Close ad

زاهي حواس: عرض الأوبرا الإيطالية "البردي واللوتس" في مصر 10 سبتمبر الجاري

2-9-2017 | 16:50
زاهي حواس عرض الأوبرا الإيطالية البردي واللوتس في مصر  سبتمبر الجاريزاهي حواس
أ ش أ

قال عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، بإنه سيتم عرض أجزاء من الأوبرا الإيطالية الفرعونية الجديدة "البردي واللوتس"، بمصر يوم ١٠ سبتمبر الحالي في مكتبة الإسكندرية، و١١ سبتمبر في أحد الفنادق أمام المتحف المصري بالتحرير.

موضوعات مقترحة

وأضاف حواس، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه قام بدعوة مؤلف المسرحية الإيطالي «فرنسسيكو سونتيكون»، وعدد من الممثلين الإيطاليين لزيارة مصر وعرض جزء من تلك الأوبرا، حيث سيقوم بتقديم المسرحية، والتي انطلقت في إيطاليا في مايو الماضي، وشارك تلبية لدور النشر الإيطالية بالترويج لها في عدد من المدن الإيطالية.

وأضاف أن تلك الأوبرا تكشف صراع المصريين ضد الهكسوس وطردهم من مصر، وهي مكونة من ثلاثة أجزاء، الأول عن ميلاد أحمس والثاني الصراع الذي قاده الملكة إياخ حوتب والملك سغنرع، وبعد ذلك الخيانة التي قام بها «ست نخت» شخصية جديدة أضافها المؤلف «فرنسسيكو سونتيكون»، ثم استشهاد «سغنرع» ورفض "إياخ حوت" قتل الخائن ليعيش وهو يري المصريين يطردون الهكسوس من مصر.

وأكد حواس أن عرض تلك الأوبرا في مصر يأتي في إطار الجهود المبذولة لتنشيط الحركة السياحية لمصر، والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة