Close ad

تجربة فريدة النقاش الإبداعية وعرض عرائس "الليلة الكبيرة" ضمن فعاليات 11 رمضان.. غدًا

5-6-2017 | 14:32
تجربة فريدة النقاش الإبداعية وعرض عرائس الليلة الكبيرة ضمن فعاليات  رمضان غدًا عرائس الليلة الكبيرة
منة الله الأبيض

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، غدًا الثلاثاء، الموافق 11 من رمضان الجاري.

موضوعات مقترحة

ينظم صندوق التنمية الثقافية، عرض لفنانة الهارب منال محي الدين بقصر الأمير طاز، وعرض "مسرح في كل مكان" ببيت السحيمي، وعرض مسرح العرائس "الليلة الكبيرة" بمركز طلعت حرب، وندوة عن "العمارة في الأدب" ببيت المعمار المصري، كما تقدم قبة الغوري ليلة المقامات الروحية "طقوس السمو"، كما ينظم حفل إنشاد ديني للشيخ محمود التهامي بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وعرض مسرحية "سلم نفسك" بمركز إبداع القاهرة تبدأ العروض في التاسعة والنصف مساء.

ويضم قطاع الفنون التشكيلية، ورشة عمل للأطفال عن الحارة المصرية وتستمر حتى 8 يونيه بمركز سعد زغلول الثقافي، بالإضافة لإقامة ورشة لعمل فانوس رمضان بمتحف السيرة الهلالية في الساعة 10صباحًا.

كما تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة المتنوعة ضمن احتفالات الهيئة المقامة بشارع المعز بمسرح سور القاهرة الشمالي، حيث تقدم عروضًا فنية لفرق مدارس مصر للقدرات خاصة، وفرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب، وفرقة توشكى للفنون الشعبية، وعلى التوازي يقدم مسرح الشاعر بشارع المعز فقرة للسيرة الشعبية وعرض للماريونيت، بالإضافة إلى المعارض الفنية ومعارض الكتب الدائمة، بالإضافة لمجموعة من الورش الدائمة والمتنوعة، كما تنظم بوكالة بازرعة ندوة " شهادات حول تجاربهم المتميزة" تتحدث فيها الكاتب الصحفية فريدة النقاش، يعقبها إقامة احتفالية لتكريم الناقدة الراحلة الدكتورة نهاد صليحة، يليها الأمسية الشعرية السابعة بمشاركة عدد كبير من شعراء الأقاليم وتبدأ العروض من 9.30 مساء.

وقطاع شئون الإنتاج الثقافي، ينظم حفلًا فنيًا، لفرقة رضا الاستعراضية على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون في الساعة 9 مساء، فيما يعقد المجلس الأعلى للثقافة، أمسية شعرية للراحل محمود درويش بقاعة المجلس الساعة 9 مساء.

المركز القومي للطفل، ينظم عدة ورش للفنون التشكيلية وورشًا للحكي وعرض الساحر والأراجوز وفقرة للمواهب والعرض المسرحي "عشق البنات" بالمسرح الصغير التابع للحديقة الثقافية بالسيدة زينب في الساعة 8 مساء، وعرض مسرحية "مصر البيت الكبير" على المسرح الكبير بالحديقة الثقافية في 9 مساء، يليها عرض لكورال أطفال تحت 18 وعرض لأطفال فرقة المسرح بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب وتبدأ العروض في 8 مساء.

والهيئة العامة للكتاب وضمن فعاليات معرض فيصل الرمضاني للكتاب، تنظم عددًا من ورش الأوريجامى والميداليات الخرز، إلى جانب عرض لفرقة أجيال للعرائس، ويليه ندوة بعنوان "من الحفظ إلى الإبداع وتنمية القدرات العقلية للأطفال"، يعقبها عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني، تبدأ العروض من الساعة 9 مساء.

وتنظم دار الكتب والوثائق "صالون الشباب ولقاء الأجيال" ويتضمن مناقشة لكتاب "أشواق المحبين إلى رب العالمين" بقاعة علي مبارك بدار الكتب، في الساعة 8.30 مساء، كما تقام ورشة عن "الطباعة" بمكتبة حلوان العامة في الساعة 10 صباحًا.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة