Close ad

أحمد الجمل يشارك في صالون عمق عن "التجربة الأولى للنشر"

4-5-2017 | 18:12
أحمد الجمل يشارك في صالون عمق عن التجربة الأولى للنشرالكاتب الصحفي أحمد الجمل
بوابة الأهرام

يشارك الكاتب الصحفي أحمد الجمل، صاحب المجموعة القصصية "موت أرق" فى صالون "عُمق"، اليوم الخميس، الذي يبدأ فى تمام السادسة مساء، تحت عنوان "أول كتاب مطبوع نشرته .. حكى الكتّاب بصالون عُمق".
الصالون عبارة عن جلسة نقاشية للحوار حول أول تجربة نشر للكُتّاب، يتبادلون فيها الأراء حول التجربة الأولى للنشر وكيف كانت مميزاتها وسلبياتها.
يُعقد الصالون بحضور العديد من الكتّاب للمناقشة حول موضوع الجلسة، ومنهم خالد زيدان صاحب رواية "أفيزيا" وعلى عبد الحى صاحب "ورقة بفرة" وأحمد خليل "لعنة كايروكى"، وأحمد الجمل صاحب المجموعة القصصية "موت أرقُّ".
وتضم المجموعة القصصية "موت أرقُّ" 15 قصة قصيرة تتناول أجواءً وشخصيات في محيط يتأرجح بين الفانتازية والواقعية مغلف بإطار اجتماعي يغوص في العلاقات بتشابكها وتعقيداتها والعوالم النفسية للشخصيات المختلفة المؤلفة للحكايات، يركز فيها الكاتب على إبراز تعقيدات العلاقات الاجتماعية، وسبر أغوار النفس البشرية، وتتخلل المجموعة أسئلة حول: الوجود، التحقق، إثبات الذات.
مبادرة عُمق هى مبادرة شبابية تعمل على خلق مجتمع حر للكُتّاب، من المشتغلين بكافة فنون الأدب ومجالات الكتابة وصناعة المحتوى، كما تعتني بكافة طرائق النشر المطبوع والرقمي، وتهدف إلى نشر ثقافة الكتابة والتدوين وإثراء المحتوى العربي، وكذلك الوصول بالكاتب إلى أن يصير واعيًا مهنيًا راقيًا.
يعقد الصالون مرتين شهريا فى الخميس الأول والثالث من كل شهر، ويقع مقر المبادرة في 8 شارع الجمهورية، الدور الثالث، شقة 12 يمنطقة عابدين، بالقرب من محطة مترو محمد نجيب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة