Close ad

بحضور وزراء وفنانين وبرعاية رئيس الجمهورية..انطلاق ملتقى "أولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

24-3-2017 | 22:25
بحضور وزراء وفنانين وبرعاية رئيس الجمهوريةانطلاق ملتقى أولادنا لذوي الاحتياجات الخاصةملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة
سارة نعمة الله

انطلقت فعاليات ملتقى "أولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة، مساء اليوم الجمعة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسته سهير عبد القادر.

وقد بدأ الافتتاح بأغنية قدمها أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة الفنانة ليلى علوي ومجموعة من الأصوات الجديدة.

وقدمت الحفل المذيعة هبة الأباصيري، والتي وجهت التحية للفنانة ليلى علوي لحصولها على لقب سيدة النيل.

وفي كلمة لأمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي لمتحدي الإعاقة، أكدت أن هناك خطوة بدأت تطفو على السطح تجاه متحدي الإعاقة، مؤكدة أنهم تلقوا كل الدعم والمساندة خصوصا من وزير الشباب والرياضة الذي وصفته بأنه ذو عقل متفتح، كما وجهت الشكر لجميع العاملين بالملتقى، ومنوهة لاعتذار الرئيس الشرفي للملتقى الفريق مهاب مميش الرئيس الشرفي للاتحاد المصري للإعاقات.

وفي كلمة لرئيسة الملتقى، سهير عبد القادر، أكدت أن فكرة الملتقى حلم يراودها منذ عشرين عاما، كما وجهت الشكر لجميع المؤسسات الداعمة لهذا الحدث الفني، مؤكدة أن فرحتها اكتملت بعد تبني رئيس الجمهورية للملتقى بجعله تحت رعايته، هذا بالإضافة إلى الجهد المبذول من الوزارات والهيئات الفنية، والدكتور جابر نصار، ووزيرة الدولة لشئون الهجرة ووزير السياحة، مختتمة كلماتها بتحية زوجها الراحل الذي شجعها على فكرة الملتقى منذ نشأته والذي كان قد رحل قبل أيام، لتنهي حديثها بعبارة تحيا مصر.

أما نبيلة مكرم وزير الدولة لشئون الهجرة أعربت في كلماتها عن اعتزازها بهذا الحدث الفني، موجهة التحية لكل من أمل مبدي، وسهير عبد القدر نتيجة المجهود كبير لهما في تنظيم هذا الملتقى، ونوهت أن التحدي الأكبر أن نحب بعض وأن نبني الدولة وسط التحديات والحروب التي نواجهها.

وفي كلمة ليحيى راشد وزير السياحة، أشار في كلمته إلى أنه يحمل شرفًا كبيرًا بانضمامه لهذا الحدث، منوها أن وجوده اليوم من منطلق المسئولية الاجتماعية للدولة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن مصر كانت وستظل منارة الفنون والثقافة، وأن هذا الحدث هو قضية إنسانية يشاركنا فيها العالم.

وأضاف راشد أن الملتقى جاء نتاج تعاون مع منظمة اليونسيف، وكثير من وزارات وهيئات الدولة، منوها أن هذا الحدث سيعزز مشاركة ذوي الاحتياجات الاجتماعية بالمجتمع.

غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي في كلمتها نيابة عن رئيس الجمهورية، أكدت، أن الرئيس أرسل لأعضاء الملتقى التحية، واستكملت أن الدولة مساندة لذوي الإعاقة، ورعايتهم وأن قصدت نداءهم بذوي الإعاقة برعم مايمتلكونه من قدرات خاصة بسبب وجود اتفاقية دولية لذوي الاعاقة تحت هذا العنوان، تلزم الدولة بواجب الرعاية والحماية والدمج.

ونوهت والي أنهم يعملون حاليا على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم، وسوق العمل من إتاحة الفرصة كاملة للرياضة والفنون المختلفة أيضا، كما أشارت إلى وجود مخصصات لذوي الإعاقة بالتعاون مع جهود المجتمع المدني، وأنه لابد أن تتكامل مع جهود الحكومة.

كما وجهت والي التحية لأسر ذوي الإعاقة منوهة أنهم الابطال الحقيقين، وأعلنت أيضا في كلماتها عن تحقيق
لاعبي متحدي الإعاقة في بطولة الألعاب بفيينا العديد من الميداليات منها ثلاث ذهبيات، وآخرى فضية، وبرونزية.

بعد ذلك تم تنصيب عمرو يوسف رئيسًا للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية كما كرم أبطال الاتحاد المصري الرياضي للإعاقات الذهنية الفائزين ببطبولة العالم للسباحة وتنس الطاولة بإيطاليا، ومركز راشد للمعاقين من الإمارات العربية المتحدة، واسم المقدم محمد مبروك من مصر، والمصور الفلسطيني أسامة سلوادي، والكاتب الكاميروني سيمون أولندو، والفنان البلجيكي باسكال دوكان، والموسيقار الصيني زوزو، والفنانين المصريين أحمد رزق، وفاروق الفيشاوي وإلهام شاهين، ومحمود ياسين والذي تغيب هو ونجله عمرو عن استلام جائزة التكريم ونبيلة عبيد والفنان نور الشريف.

وتلى ذلك تقديم فرقة "أولادنا "مجموعة فقرات استعراضية، ثم عرض موسيقي لأوركسترا الكونسيرفتوار مع نسمة عبد العزيز، بعد ذلك غني الطفل محمد قنديل من الأردن، ثم قدم عزف سولو لعالية فكري من الإمارات، وعزف سولو للمغني سراج الدين من السودان، ثم عرض فرقة ليتيزيا للدرامز، والفنان البلجيكي باسكال ديوكان، والموسيقار المصري يحيي خليل.

ومن المقرر أن يصعد الفنان مدحت صالح بعد قليل لإحياء حفل الملتقى الغنائي.


ملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصةملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

ملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصةملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

ملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصةملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة

ملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصةملتقى "اولادنا" لذوي الاحتياجات الخاصة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة