Close ad

يعقوب الشارونى يروى "حكايات لبناء أجيال قادمة ناجحة" ضمن سلسلة "اقرأ"

11-12-2016 | 10:01
يعقوب الشارونى يروى حكايات لبناء أجيال قادمة ناجحة ضمن سلسلة اقرأقصة يعقوب الشاروني
خالد عبدالمحسن
صدر هذ الأسبوع ضمن سلسلة "اقرأ" التى أطلقتها دار المعارف عام 1943 قصة ليعقوب الشاروني"أبناء أكثر نجاحًا.. حكايات لبناء أجيال قادمة ناجحة".
موضوعات مقترحة


يقول يعقوب الشاروني، حول مضمون الكتاب، إن معظم الآباء يرغبون أن يكونوا محبين لأطفالهم، متعاطفين ومتقبلين وصادقين معهم، وأن يكونوا قدوة إيجابية لهم، إلا أن الإشكالية تكمن في أن معظم الآباء لم يتعلموا الطرق والوسائل الخاصة بالتفاعل والتواصل في مجال التربية التي ينتج عنها التعاطف والاهتمام والصدق والمساواة في تربية الأبناء والقدرة على تنمية الشخصية والخيال والمعرفة.

يضيف: "ويصعب أن نجد من يصرح بأنه يؤذي أطفاله عن عمد لكن هذا ما يفعله عدد كبير من الآباء دون قصد، ويحدث هذا عادة نتيجة عدم الوعي أو بسبب الشعور الخفي بالرغبة في أن يقوموا بتربية الأبناء بنفس الطريقة التي تربوا هم بها أو بسبب نقل الآباء معتقداتهم الشخصية واضطراباتهم الانفعالية إلى الأطفال".

ويرى "الشاروني"، أن الأمر يتطلب شجاعة ووعيًا للقضاء على السلوكيات السلبية التي نستخدمها في تعاملاتنا مع أطفالنا، ويتطلب أيضًا أن نرغب في أن نحيا بوعي وإرادة بهدف تربية أطفال أصحاء سعداء مبدعين منضبطين ذاتيًا.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: