Close ad

اختيار باحثة مصرية للعضوية الفنية بمؤتمر منظمة الأدب الإلكتروني العالمية 2017

14-8-2016 | 18:53
اختيار باحثة مصرية للعضوية الفنية بمؤتمر منظمة الأدب الإلكتروني العالمية ريهام حسني، المدرس المساعد بجامعة المنيا
أحمد سعيد طنطاوي
اختيرت ريهام حسني، المدرس المساعد بجامعة المنيا، والباحثة بمعهد روتشستر التقني بنيويورك، ومديرة مشروع الأدب الإلكتروني العربى “Arabicelit” لتكون أول باحثة عربية تشارك في اللجنة الفنية المنظمة، لتقييم الأعمال الواردة لمؤتمر الأدب الإلكتروني.
موضوعات مقترحة


وقالت حسني في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": إنه لمن دواعي سروري أن أسهم في رفع اسم جامعة المنيا بجانب جامعات عالمية مرموقة، وذلك باختيارى للمشاركة في تنظيم مؤتمر عالمي على قدر كبير من الأهمية مثل مؤتمر منظمة الأدب الإلكتروني.

وأضافت: شاركت في مؤتمر العام الماضي الذي أقيم بجامعة فيكتوريا بكندا ببحث وملصق علمي ورئاسة لجنة بحثية، وقمت من خلال هذا المؤتمر بالتعريف بالأدب الإلكتروني العربي، وبمبدعينا العرب الذين يكتبون الأدب الإلكتروني، وبمشروع الأدب الإلكتروني العربي الذي أشرف عليه مع البروفيسور ساندى بالدوين، الأستاذ بمعهد روتشستر التقنى بنيويورك.

وتمنت حسني أن يشارك عدد كبير من الباحثين العرب، حتى يتسنى لهم خلخلة، ما وصفته بالمركزية الأنجلو-أمريكية المهيمنة على الأدب سواء كان الورقي أو الإلكتروني، و"تعريف العالم بوجودنا الأدبي على الساحة العالمية، وهذا بالتحديد ما يسعى إليه المشروع الذي أشرف عليه".

وقد تقرر عقد مؤتمر منظمة الأدب الإلكتروني العالمية لعام 2017 بجامعة فرناندوا بيسوا بالبرتغال، في الفترة من 19-22 يوليو، تحت عنوان "الأدب الإلكتروني: الانتماءات، المجتمعات، والترجمات" برئاسة البروفيسور روى تورز، الأستاذ بجامعة فرناندوا بيسوا، والبروفيسور ساندى بالدوين، الأستاذ بمعهد روتشستر التقني كرئيس مشارك.

وتبدأ اللجنة المنظمة في تلقى ملخصات الأبحاث والأعمال الأدبية ابتداءً من 15 أغسطس الجارى حتى الخامس من ديسمبر 2016.

يذكر أن مؤتمر منظمة الأدب الإلكتروني هو المؤتمر الأكثرة شهرة عالميًا في مجال الأدب الإلكتروني؛ حيث يشارك فيه، كل عام، عدد كبير من الباحثين وكتاب الأدب الإلكتروني من جميع أنحاء العالم.

11
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة