Close ad

مصري وأردني يفوزان بجائزة "الشاشة " الاماراتية

16-10-2010 | 15:02
الألمانية
منحت لجنة أبوظبي للأفلام الإماراتية اليوم جائزتها السنوية وقدرها 100 ألف دولار إلى مؤلفين مصري واردني .
موضوعات مقترحة

تحمل الجائزة اسم "منحة الشاشة" وتهدف إلى احتضان المواهب الصاعدة في صناعة السينما والتلفزة على امتداد الشرق الأوسط.
وقدم محمد المزروعي، مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة التراث المنظمة للحدث الجائزة إلى المصري قاسم خرسا عن فيلمه "الملجأ" والأردنية ديما حمدان عن فيلم "الاختطاف" .
وقالت لجنة الجائزة انه تم اختيار المؤلفين للفوز بمنحة مسابقة الشاشة من بين ست مرشحين نهائيين شاركوا في مؤتمر "ذي سيركل" وتم عرض مشاريعهم على لجنة التحكيم التي تضم روادا في صناعة السينما.
تدور قصة فيلم الاختطاف لحمدان، حول قائد شرطة أردني تتمزق حياته عندما تتعرض زوجته الحامل للاختطاف، فينطلق في مهمة سرية للبحث عنها ويكتشف شرا عظيما يهدد عائلته ومستقبله المهني.
أما فيلم الملجأ لخرسا، فتدور قصته حول لاجئ عراقي فاقد الذاكرة يجاهد ليحيا في بيروت، وعندما يتم اعتقاله واتهامه زورا بجرائم حرب، يجبر على مواجهة ماضٍ عنيف.
وتعهدت لجنة أبوظبي للأفلام "بالوقوف يدا بيد مع حمدان وخرسا لتتابع عن كثب تنفيذ فيلميهما في مختلف مراحل تطورهما وإنتاجهما".
واختتمت مساء امس أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر "ذي سيركل" المعني بشئون صناعة السينما، والذي تتضمن أعماله "مسابقة منحة الشاشة".
شارك في المؤتمر 50 من رواد الصناعة، وشهدت جلساته حوارات لصناع أفلام ومسئولي محطات بث ومنتجين منفذين من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وآسيا.
.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة