Close ad

تأجيل إطلاق "صيف ولادنا".. النبوي يدين انفجار القنصلية الإيطالية ويكلِّف "التنسيق الحضاري" بترميمها

11-7-2015 | 18:27
تأجيل إطلاق صيف ولادنا النبوي يدين انفجار القنصلية الإيطالية ويكلِّف التنسيق الحضاري بترميمها الدكتور عبد الواحد النبوي
ياسر بهيج - منة الله الأبيض
كلّف الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، الدكتور سمير مرقص رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بإعداد تقرير عن حالة مبنى القنصلية الإيطالية، والمباني المسجلة في عداد المباني المميزة معماريًا، التي ضربها الانفجار الإرهابي اليوم السبت، والتواصل مع الجهات التنفيذية بمحافظة القاهرة لتشكيل لجنة لتحديد ما يلزم من دعم فني لترميم المباني والواجهات المتضررة من الحادث.
موضوعات مقترحة


وشدد الوزير على أن وزارة الثقافة - من خلال جهاز التنسيق الحضاري - ستقدم كل الدعم الفني الاستشاري للجهات التنفيذية، لسرعة ترميم المباني المسجلة في قائمة المباني التاريخية والمميزة معماريًا للحفاظ على تراثنا الذي تستهدفه دوما يد الإرهاب".

وفي الوقت نفسه، أعلن الوزير تأجيل زيارته القناطر الخيرية التي كان مقررًا لها مساء اليوم السبت، بمصاحبة رئيس الوزراء ابراهيم محلب وعدد من الوزراء المشاركين بالمبادرة، ومحافظ القليوبية محمد عبد الظاهر، وذلك لافتتاح قصر ثقافة المدينة، وإطلاق فعاليات وأنشطة مبادرة "صيف ولادنا"، لتكون مساء بعد غد الاثنين.

وكان النبوي قد أدان بشدة الانفجار الإرهابي الغادر، الذي وقع صباح اليوم السبت، واستهدف القنصلية الإيطالية، بشارع الجلاء، وبعض البيوت، والمباني المجاورة لها.

وفي بيانه للتنديد بالحادث الإرهابي الخسيس، قال النبوي: "إن الأعمال الإرهابية الدنيئة تستهدف حياة كل من يعيش على أرض مصر، لزعزعة الاستقرار وإفساد المؤشرات الإيجابية لتحسن الأوضاع بالدولة، إلا أن يد الغدر، والإرهاب لن تنال من عزيمة المصريين وقوتهم للتصدي لهؤلاء، وقوة المصريين في وحدتهم، وتماسكهم، أمام هذا الإرهاب الغاشم".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة