Close ad

مرشدو أسوان يطالبون بافتتاح مقبرة سيتي الأول ونفرتاري لتنشيط السياحة

1-4-2011 | 20:19
أسوان ـ بوابة الأهرام
تقدم المرشدون السياحيون بأسوان بمطلب جماعي إلى وزارة السياحة وهيئة تنشط السياحة المصرية بضرورة القيام بإجراءات فعالة لتنشيط السياحة وإنقاذها في فترة ما قبل الركود الصيفي.. حيث ستبدأ بعد أسبوعين إجازة عيد الفصح في أنحاء أوروبا والعالم وهي فترة إجازات مدرسية وهي فرصة رائعة لجذب سائحي اللحظة الأخيرة، مطالبين بضرورة الدعاية لمصر في هذه الفترة، لتتمكن من جذب مئات الآلاف من الأسر في أوروبا الغربية تحديدا لزيارة مصر في هذه الفترة.
موضوعات مقترحة

من جانبه، صرح عبد الناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين بأسوان بأنه قدم مجموعة من الاقتراحات للمساهمة في تحفيز السائحين للقدوم إلى مصر من بينها، قيام وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الآثار ونقابة المرشدين السياحيين، بتخفيض تذاكر الطيران لفترة محددة، والإعلان عن الحجز لافتتاح مقبرتي "سيتي الأول" – من أجمل مقابر مصر للملك لوالد رمسيس الثاني والتي تقع بـ"وادي الملوك" بالأقصر والمغلقة منذ حوالي عشرين عاما -، و"نفرتاري" بـ"وادي الملكات" - والتي افتتحت للزيارة لمدة عام ثم أغلقت.
كما اقترح صابر، منح تذاكر مجانية لمشروع الصوت والضوء في "الهرم" و"الكرنك" و"معابد فيلة" و"إدفو" وكذلك "أبو سمبل" لفترة محدودة جذبا للسائحين، وإرسال بعثات إرشادية ترويجية من بعض المرشدين السياحيين المتميزين كلٌ بلغته إلى البلد، التي يجيد لغتها خلال الأيام القادمة خاصّةً إلى أوروبا الغربية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة