Close ad

منى برنس: وكيل كلية التربية بالسويس منعنى من إلقاء محاضرة على الطلاب بعد اتهامى بازدراء الأديان

30-4-2013 | 23:49
منى برنس وكيل كلية التربية بالسويس منعنى من إلقاء محاضرة على الطلاب بعد اتهامى بازدراء الأديانمنى برنس
سيد محمود حسن
قالت الدكتورة منى برنس، مدرس الأدب الإنجليزي بكلية التربية جامعة السويس، إن الدكتور شاكر رزق تقي الدين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا منعها من أداء عملها، بعد اتهامها من قبل بعض الطلاب بازدراء الأديان.
موضوعات مقترحة


وأضافت منى برنس التي خضعت لتحقيق إجرائي بكلية حقوق القاهرة لم تعلن نتائجه حتى الآن: "أخرجني رزق من قاعة المحاضرات مرتين أمام الطلاب، الأولى في الصباح خلال محاضرة الرواية للفرقة الأولى، وظهرا من محاضرة محادثة للفرقة الثانية، وقرر أن يقوم بعملي نيابة عني دون أي سند قانوني".

وأوضحت برنس أنه لا يوجد قرار رسمي من إدارة الجامعة بوقفها عن العمل أو توزيع جدولها الدراسي، وأكدت أنها ذهبت إلى قسم الشرطة وحررت محضر إثبات حالة واتهمت وكيل الكلية المذكور بمنعها من أداء عملها دون أى سند قانوني، فضلا عن إرهابها وتشويه سمعتها.

ومنى برنس أكاديمية وروائية مصرية ترجمت أعمالها لعدة لغات ومنها "إني أحدثك لترى، ثلاث حقائب للسفر، قصر نظر، إضافة لكتاب يوثق تجربتها في ثورة 25 يناير بعنوان "اسمي ثورة".

من جهة أخرى أعلن بعض أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعات المصرية عن كامل تضامنهم مع منى برنس، وذلك في التحقيق الذي يتم حاليا معها بشأن الشكوى المقدمة ضدها من مجموعة من طلاب الفرقة الثانية بالقسم، والذين يتهمونها فيها بالتطاول على الدين الإسلامي في إحدى محاضراتها يوم 9 أبريل 2013 وقولها مجموعة من العبارات تعتبر ازدراء للدين الإسلامي حسب قولهم، وهي التهمة التي بدأ التحقيق فيها مع د. منى برنس يوم الأربعاء 28 أبريل 2013، والذي حضره معها محامون من مؤسسة حرية الفكر والتعبير.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: