Close ad

بعد تجربته في الإخراج.. محمد نزار بطل"طيور محبوسة" في مهرجان "إيزيس لمسرح المرأة"

21-9-2021 | 17:14
بعد تجربته في الإخراج محمد نزار بطل طيور محبوسة  في مهرجان  إيزيس لمسرح المرأة محمد نزار بطل طيور محبوسة
مي عبد الله

شارك الممثل الأردني الشاب محمد نزار بمسرحية "طيور محبوسة" في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة بدورته الأولى، والذي بدأت فعالياته بالقاهرة يوم 15 سبتمبر، حيث عُرضت المسرحية ليلة السبت 18 سبتمبر على أحد مسارح الأوبرا، ولاقت استحساناً كبيراً من الحضور، كما لاقى أداء نزار إشادات كبيرة بشكل خاص.

موضوعات مقترحة

خطوة جديدة ومختلفة في مشوار نزار الفني، حيث خاض مؤخراً تجربته الإخراجية الأولى من خلال فيلم حَكَم، الذي كتبه وأخرجه وشارك في بطولته، وناقش فيه مفهوم الذكورية. ثم تشارك مسرحيته في مهرجان إيزيس الدولي المتخصص بدعم المشروعات الفنية النسائية وعروض المسرح المرتبطة بقضايا المرأة.

وطيور محبوسة هي النسخة العربية المنقولة عن المسرحية الكلاسيكية Cagebirds للكاتب الإنجليزي دافيد كامبتون، وتدور عن الحرية والسعي للظفر بها، حيث سجّانة تحتجز ثلاثة طيور في قفصها، ثم تأسر طائراً جديداً (نزار) لتضمه إليهم. ولكن الطائر الجديد متمرد؛ يسعى دوماً لنيل حريته هو والطيور المحبوسة معه. المسرحية من إخراج سميرة الأسير، والتي تشارك نزار بطولتها، بجانب مجد عيد، إبراهيم النوابنة، ومثنى القواسمة.

ويشهد نزار نجاحات فنية ونشاطاً كبيرة بالفترة الأخيرة، فيشارك في بطولة فيلمين قصيرين جديدين، هما The Card Players وRolling، بعد أن نافس فيلمه القصير "سلاحي" في مهرجان بنتونفيل السينمائي، وعُرض فيلمه القصير "أحنّ إليكِ، أحنّ إلي" في عدة مهرجانات دولية. بالإضافة إلى مشاركات نزار في فيلم غزة مونامور للمخرجين عرب وطرزان ناصر، وفيلم خمسة أولاد وعجل مع النجم العالمي علي سليمان، وهي أفلام نالت جوائز عديدة وإشادات كبيرة في محافل دولية مختلفة.

مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة هو مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المرتبطة بقضايا المرأة والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محلياً ودولياً. وكذلك العروض التي من إبداع النساء. وتحمل دورته الأولى اسم الكاتبة الراحلة فتحية السعال، ورئيستها الشرفية الفنانة الكبيرة سوسن بدر.


محمد نزار بطل  طيور محبوسة  محمد نزار بطل طيور محبوسة

محمد نزار بطل  طيور محبوسة  محمد نزار بطل طيور محبوسة

محمد نزار بطل  طيور محبوسة  محمد نزار بطل طيور محبوسة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة