Close ad

مدحت العدل: مسلسل "الداعية" يرصد أوضاع الفضائيات الدينية بالوقت الراهن.. وبدء التصوير فبراير المقبل

6-1-2013 | 16:43
سارة نعمة الله
"بالتأكيد أن مسلسل الداعية سيتطرق لكل ما نراه من عبث في الوقت الحالى بالفضائيات الدينية" هكذا قال السيناريست الدكتور مدحت العدل، عن أحداث مسلسله الجديد "الداعية" والذى يشارك به في الموسم الرمضانى المقبل، وانتهى من كتابته مؤخراً.
موضوعات مقترحة


ويلعب بطولة المسلسل الفنان هانى سلامة، وبسمة، أحمد راتب، ومن المقرر أن يقوم بإخراجه محمد جمال العدل، على أن يبدأ التصوير في حد أقصي منتصف فبراير المقبل.

وأضاف العدل في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" قائلاً: مسلسل "الداعية" جاءتنى فكرته منذ رمضان الماضي عن التيار اليمنى، وأعتقد أن الوقت الحالى مناسب للحديث عن تأثير الفضائيات وعلاقة الناس بالخالق.

والحقيقة أن العمل يظهر كيف تستمر هذه الفضائيات نفسها من أجل البيع، وكيف تستغل بعض الأمور من أجل الشهرة، ولعل واقعة عبد الله بدر، خير دليل على ذلك، فلولا ما ورد منه من إساءة للفنانة إلهام شاهين لم يكن أحد ليسمع عنه على الإطلاق، وأحداث المسلسل أرصد من خلالها كيف يمكن لداعية دينى أن يؤمن بالفن الراقي وتأثيره ودوره في حياتنا من خلال قصة حب تجمعه بعازفة كمان بأوركسترا القاهرة السيمفونى.

وعن تقديمه لفكرة مسلسل "الداعية" وفيلم "الراهب" في نفس العام قال: الحقيقة أن فيلم "الراهب" مكتوب منذ 3 سنوات، وكان من المقرر أن تقوم بإخراجه ساندرا نشأت في البداية، فالموضوع جاء صدفة، والعمل يتناول قضية الرهبنة وكيف يمكن للإنسان أن يترك الدنيا ويذهب لعبادة الخالق وحده، والقيمة المستهدفة من ذلك.

وأضاف أنه قام بتجميع العديد من المعلومات عن قضية الرهبنة من العديد من الأديرة والقساوسة حيث إن الرهبنة مدارس منها المتشدد والطيب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة