Close ad

مصر وكازاخستان تبحثان سبل دعم التعاون في مجال ترميم الآثار والمتاحف

24-12-2012 | 19:06
مصر وكازاخستان تبحثان سبل دعم التعاون في مجال ترميم الآثار والمتاحف لقاء وزير الآثار، اليوم الاثنين مع سفير كازاخستان بالقاهرة
ما
بحث الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، اليوم الاثنين مع سفير كازاخستان بالقاهرة بيريك آرين، سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال ترميم الآثار، وإنشاء المتاحف والعرض المتحفي والتوثيق الأثري واقتراح عقد بروتوكول في هذا الشأن.
موضوعات مقترحة


وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، أن الطرفين بحثا أيضا مشروع ترميم جامع الظاهر بيبرس بحي الظاهر، مشيرًا إلى أن خطة المشروع تتكلف حوالي 12 مليون دولار تسهم فيها كازاخستان بحوالي 3 ملايين دولار، بالإضافة إلى بحث أسباب توقف المشروع واختلاف وجهات النظر حول بعض المواد المستخدمة في الترميم والاتفاق على استخدام أنسب الحلول لاستكماله في أسرع وقت.

ووجه وزير الآثار الدعوة إلى سفير كازاخستان لإطلاعه على المشروعات الأثرية الكبرى التي تنفذها الوزارة في المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

وأعرب سفير كازاخستان عن سعادته بتعاون بلاده مع مصر في مجال الآثار، وتقوية ذلك خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشروعات المشتركة، والتي سيتم دعمها من خلال برامج التعاون بين البلدين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: