Close ad

«نازك السلحدار» تضئ «ليالى الإسماعيلية».. صفية العمري تكشف لحظات سعادتها مع «السندريلا»

18-6-2021 | 00:43
;نازك السلحدار; تضئ ;ليالى الإسماعيلية; صفية العمري تكشف لحظات سعادتها مع ;السندريلا;صفية العمري خلال ندوتها بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
الإسماعيلية - مدحت عاصم

بعد عرض فيلم "كان لك معايا" للنجمه صفية العمري والنجم محمود قابيل وللمخرجة روجينا بسالي، والذي عرض ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الـ  ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، نظمت إدارة المهرجان ندوه تكريم خاصة بها أدارها الناقد الفني الكبير طارق الشناوي الذى أشاد بتواجدها في المهرجان قائلا: «إطلالة صفية العمرى فى مهرجان الإسماعيلية يزيد المهرجان عمقا وثقافة، كان هناك منطق في تكريمها لأنها من العناوين الرئيسية فى السينما المصرية، فمشوارها السينمائي كبير».

موضوعات مقترحة

وأضاف الشناوي أن فن أداء الممثل أصعب الفنون لكن دور صفية العمرى فى فيلم كان لك معايا أثبت أنها بنت الزمن تتفاعل معه ولا تبتعد عنه، صفية العمرى كانت ولا تزال صاحبة الإرادة الجماهيرية الكبيرة.

وأضاف الشناوي عملت مع كبار المخرجين يوسف شاهين وكمال الشيخ بالإضافة إلى التنوع طوال مشوارها الفني فقد عاصرت جزءا كبيرا من النجوم وقدمت فى المسرح والسينما والدراما أرقى الأعمال كما شاهدنا نغمة جميلة جدا فى الفيلم وحافظت على الجزء الإنساني في العمل والذى جعلها تبعد العمل عن تصنيفه بأن يكون ميلودراميا.

وفى كلمتها قالت الفنانة صفية العمرى: قولت لطارق الشناوي إن تاريخي بالكامل بين إيديك وتعرفه جدا الحمد لله على هذه الأعمال التي قدمتها وأود أشكر المهرجان الذى له طعم خاص ولون مميز وأتوجه بالشكر إلى كل القائمين على المهرجان ويكفى أن مهرجان الإسماعيلية عاد من جديد وإن شاء الله يستمر وأتوجه بالشكر إلى الفنانة إيناس عبد الدايم راعية الثقافة فى مصر، وكذلك محمد الباسوسى لأنه كان له مجهود رائع فى إقناعى بالتواجد في المهرجان.

وأكدت أنها تشعر بحالة خاصة من خلال شخصية ليلى التى قدمتها فى فيلم "كان لك معايا" والتى تأثرت فيه بشخصية السندريلا سعاد حسنى فى مراحل عمرها المختلفة وبالرغم من معرفتها بالسندريلا فى الحقيقة على المستوى الشخصى إلا أنها كانت حريصة على عدم تأثير ذلك على الشخصية.

من جانبه، قال السيناريست محمد الباسوسي: هناك متعة في تقديم العمل الجماعي كنت بعيدا عن المهرجانات طوال الوقت لكن اكتشفت أن العمل في وسط السينمائيين متعة غير عادية ، عندما جاءت المخرجة روجينا بسالى بالفكرة، كنت مسئولا عن وحدة الإنتاج وبدأت الكلام مع مدام صفية العمرى عن دورها وجدت كل الود والإخلاص منها وتتعامل بشكل هاوي للفن والحمد لله ظهر العمل للنور الفيلم صاحب شاعرية جميلة وأعتقد أن هذا ما تمكنت من إظهاره صفية العمري في العمل تعاملت بروح الهواية والنجومية واستطاعت توصيل المشاعر للجمهور، وأطالب النجوم الكبار أن يحذوا مثل الفنانة الكبيرة صفية العمرى ويقومون بمساندة النجوم الشباب في تقديم تجارب سينما.

وفي نهاية الندوة، قام كل من السيناريست محمد الباسوسي والدكتور سمير فرج بتسليم النجمة صفية العمرى درع التكريم.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي".

وتقام دورته الـ ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا ".

ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا وجميع المشاركين بالمهرجان. ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة