قال المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتحدث الرسمي، إن موسم رمضان الحالي يشهد وجبة إعلامية قوية ودسمة للمشاهد والمستمع وكل من يتابع "الديجتال".
موضوعات مقترحة
وتابع في مداخلة عبر تطبيق "لايف فيو" خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، مساء اليوم، الإثنين: "سأبدأ بالديجيتال وهي منصة watch it التي تشهد وجود 15 مسلسلًا بشكل حصري بوسع المشاهد أو جماهير الديجيتال مشاهدتها عبر المنصة، حيث تشهد المنصة عروض كبيرة جدًا، بالإضافة إلى العروض المميزة المتاحة عبر التعاقدات مع شركات الاتصالات المختلفة".
وأكمل: "بالنسبة للإذاعة فيه ناس كتيرة بتقول إن الراديو ما بيتسمعش لكن الراديو له جماهير كثيرة خاصة والناس رايحة وجاية من أشغالها، حيث تقدم محطتا راديو النيل وإذاعة 9090 باقة متنوعة من المنتجات، وأعتقد وأنا واثق أنها هترجع ناس كتيرة للراديو من جديد، حيث تشهد الإذاعة وجود مجموعة قوية من المسلسلات والبرامج القوية تبدأ من الواحدة ظهرًا حتى أذان المغرب وتكمل بعد المغرب لكن الوجبة الدسمة ستكون في الفترة مابين 1 ظهرًا حتى آذان المغرب".
وأضاف: فيما يخص الموسم الدرامي عبر شاشات قنوات المتحدة، قال: "لدينا وجبة متميزة ومتنوعة دراميًا ليس ذلك فقط بل باقة متميزة من برامج الكراتون للأطفال فضلًا عن برامج الطبخ المختلفة، بالإضافة لجرعة متميزة من البرامج الدينية والتي تضم كافة المتميزين في المجال الديني ضمن خطة إستراتيجية وضعتها المتحدة برئاسة الأستاذ تامر مرسي رئيس مجلس الإدارة على مدار خمس سنوات، والعام القادم سيكون الأخير في إنفاذ هذه الإستراتيجية المتميزة".
وكشف "صالح" أن الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها جاءت في توقيت كانت فيه محطات التليفزيون تتعرض لخسائر فادحة قبل سنوات، حيث كانت تنفق المليارات ولا تأتي بالعائد المنتظر منها، قائلًا: "مكنش حد عارف الفلوس بتروح فين وجزء كبير من هذا الكلام كان حقيقي حيث إن شاشات التليفزيون كانت تشتري أعمالا درامية بمبالغ كبيرة جداً ولا تستطيع تغطيتها إعلانيًا فما كان يحدث أن تخسر المحطة وتتراكم مديوناتها للمنتج والذي تتراكم عليه هو الآخر مدوينيات للفنانين ومن ثم خروجه من السوق".
وحول شكاوى الجمهور من طول الفواصل الإعلانية خلال الأعمال الدرامية، قال صالح: "جزء كبير من الجهد مبذول العام الحالي لضبط إيقاع الفقرات الإعلانية وهي مراحل متلاحقة تطبق وفقًا للإستراتيجية الموضوعة بحرفية وأعتقد أن الفواصل الإعلانية هذا العام ستكون أقل كمدة زمنية مقارنة بالعام السابق وإن كان الإيراد الخاص بها منتظم كإعلانات مما يجعلنا نخرج من الموسم الرمضاني بإيرادات إيجابية".