Close ad

ميرفت شاذلي عن مشاركتها بمعرض "نساء في الفن": استلهم عوالم المرأة الجنوبية | صور

24-3-2021 | 13:43
ميرفت شاذلي عن مشاركتها بمعرض نساء في الفن استلهم عوالم المرأة الجنوبية | صورميرفت شاذلي
سماح عبد السلام

يستضيف جاليرى خان المغربى حاليًا معرضًا جماعيًا بعنوان "نساء فى الفن"، يشارك فيه عدد من الفنانين المعاصرين يحتفون من خلاله بالمرأة من خلال أعمالهم الفنية التى تنوعت بين الرسم والنحت والتصوير.

موضوعات مقترحة

وتعُد الفنانة التشكيلية الدكتورة ميرفت شاذلى واحدة من الذين نجحوا فى التعبير عن المرأة، وطرح همومها ومشاكلها عبر تجربتها التشكيلية التى بدأتها قبل عقدين، إذ تتعايش مع أفكارها وجدانيًا وذهنيًا قبل أن تقوم بتجسيدها بصريا، فما زال حسها الأنثوى يسيطر على أعمالها المفعمة بالمشاعر المتنوعة.

حول الإطار العام لمشاركتها تقول ميرفت شاذلى لـ"بوابة الأهرام": "في الجنوب المصرى تتخذ التفاعلات الحركية بخاصة الرقص أسلوبا للتعبير عن مفهوم الأنوثة وخصوصية التفاعل، حيث تبدو الرقصات الجماعية مباحة في مجتمعات النوبة وعاكسة لفطرية المشاعر وتلقائيتها. من هنا أتت أعمال مرحلة من تجاربى فى محاولة لاستلهام عوالم المرأة الجنوبية".

وأضافت: "انعكست هذه التفاعلات في مجموعة تجارب بصرية خرجت كمجموعة كاملة في بداية شتاء 2018 في معرض أقيم بقاعة بيكاسو، ثم تتابعت التجربة إلى أن كانت المشاركة في معرض خان المغربى كجزء من مجموعة من الفنانات عن يوم المرأة العالمي. ومن خلال تبسيط العناصر الشكلية واستلهام جسد المرأة الراقص تظل التجربة مستمرة".

اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة