Close ad

شبان وشابات يحاولون كشف المستقبل فيتحولون إلى ضحايا في «قارئة الفنجان» | صور

9-3-2021 | 17:45
شبان وشابات يحاولون كشف المستقبل فيتحولون إلى ضحايا في «قارئة الفنجان | صورقارئة الفنجان
مي عبدالله

تنطلق أحداث الدراما التشويقية "قارئة الفنجان" من كتابة هاني سرحان وإياد صالح وإخراج محمد جمعة على منصة "شاهد VIP".

موضوعات مقترحة

غموض وأحداث غريبة تحدث على أحد شواطئ بيروت، حيث يلتقي مجموعة من الشبان والفتيات من أعمار مختلفة وجنسيات متعددة، يتعرفون على بعضهم البعض، ويتحدثون عن الحظ والطالع وما حدث خلال العام 2020. وفي ظل هذه الأجواء، يكشف أحدهم عن تطبيق إلكتروني يتيح عبر قراءة الفنجان معرفة الطالع واستكشاف المستقبل، فيقوم الجميع بتحميل التطبيق المذكور، ويصوّرون فناجين القهوة عبر التطبيق، الذي يكشف عن أحداث محددة ستحصل لهم محدداً الأيام والتواريخ والساعات بينها موت وقتل وأمور مرعبة أخرى.

ويجمع العمل كوكبة من النجوم العرب منهم أحمد فهمي، ورد الخال، باسم مغنية، روان مهدي، أحمد شعيب، يارا قاسم، محمود الليثي، فادي ابراهيم، تاتيانا مرعب، دوري السمراني وآخرين.

ويوضح المخرج محمد جمعة أن "قارئة الفنجان"، يطرح موضوع قراءة المستقبل من خلال تطبيق إلكتروني، يتحكم بمصير الشخصيات الذين حملوا التطبيق في اليوم نفسه، ليبدأ بعدها حبس الأنفاس والمخاوف، في عمل عصري فيه الرعب والتشويق.

ويشير إلى أن "عدد حلقاته قليل، يعطي فرصة للمخرج لأن يقدم إيقاعاً أسرع وأقرب إلى النموذج السينمائي".

ويشيد جمعة بفكرة تنوع جنسيات الممثلين، ويرفض اعتبارها عائقا بل تعطي تنوعا كما يقول، ويشير إلى أن "هناك تناغم وانسجام بينهم وقدموا تركيبة جميلة، وأظن أنها ستكون مثيرة للناس، وسيصل عبر منصة "شاهد" إلى كل المشاهدين العرب".

ويضيف جمعة أن "التجربة الأولى لي كانت في فيلم "أحلام حقيقية" الذي فيه الكثير من التشويق والغموض، وها أنا أعود إلى النوع نفسه بعد 12 عاما، ورغم تطور التقنيات لكن الإحساس بالمشاهد والإيقاع لا يختلف".


قارئة الفنجانقارئة الفنجان

قارئة الفنجانقارئة الفنجان

قارئة الفنجانقارئة الفنجان

قارئة الفنجانقارئة الفنجان

قارئة الفنجانقارئة الفنجان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: