Close ad

شادي أبو شادي: حنان مطاوع تشبه ممثلات جيل العظماء.. ورهان «ورد» على العرض الثاني

14-2-2021 | 17:15
شادي أبو شادي حنان مطاوع تشبه ممثلات جيل العظماء ورهان «ورد على العرض الثانيحنان مطاوع
منى شديد
الأهرام المسائي نقلاً عن

شادى أبو شادى: حنان مطاوع تشبه ممثلات جيل العظماء.. ورهان «ورد» على العرض الثاني

موضوعات مقترحة
«كورونا» لن تؤثر على إيرادات «شاومينج».. و«الفيروس» منح الفرصة للأفلام الصغيرة

قال المخرج شادى أبو شادى، إنه انتهى من تصوير 20% من أحداث مسلسل «ورد»، الذى يستعد لعرضه فى الموسم الرمضانى المقبل، حيث بدأ التصوير منذ عدة أسابيع، وهو أول تجربة إخراجية له فى الدراما التليفزيونية.

وأضاف أنه لا تقلقه المنافسة فى الموسم الرمضانى وسط عدد كبير من المسلسلات، لأنه من المعتاد أن يكون هناك 4 أو 5 مسلسلات رئيسية لنجوم كبار تحقق النجاح وتجذب انتباه الجمهور فى الشهر الكريم، وأخرى مثل مسلسلنا تعرض فى توقيت بعيد عن توقيتات الذروة التى تعرض فيها هذه المسلسلات الرئيسية وتحاول جذب انتباه الجمهور وسط زحام الموسم بالجودة والأداء المتميز للنجمة حنان مطاوع، مضيفا أنه على يقين أنه حتى لو لم يحظ المسلسل باهتمام كبير فى رمضان المقبل، فإنه ستتم مشاهدته بشكل لائق فى العرض الثانى بعد انتهاء الموسم الرمضانى المزدحم.

وأشار إلى أن حنان مطاوع تحمل المسلسل على أكتافها، وهى ممثلة مجتهدة جدا ولا يوجد مثلها بين أبناء جيلها، فهى الوحيدة التى تشبه ممثلات جيل العظماء، مشيرا إلى أن أحداث المسلسل تدور فى إطار درامى ينتمى لحواديت المظلوميات حيث تتعرض بطلة المسلسل للظلم وتحاول مواجهة من ظلموها بحيل منطقية فى إطار قدراتها وإمكاناتها إلى أن تصل لغايتها فى النهاية.

وأكد أن التصوير لم يبدأ متأخرا من وجهة نظره بدليل أن بعض المسلسلات لم يبدأ تصويرها بعد أو بدأت بعده بأسبوعين أو ثلاثة على الأقل، مشيرا إلى أن التصوير يسير بشكل منتظم، ولن يكون هناك أى ضغط نتيجة لاقتراب موعد شهر رمضان، حيث إنه بدأ بتصوير مشاهد مواقع التصوير الصعبة التى تحتاج للكثير من الحركة، وجار العمل على تجهيز الديكورات الرئيسية حتى يتم تصوير مشاهدها كلها بشكل متتابع ولا يتبقى من خطة التصوير إلا المشاهد البسيطة التى يمكن تنفيذها بسهولة.

ويشارك حنان مطاوع فى بطولة مسلسل «ورد» نضال الشافعى وصلاح عبدالله ومحمد لطفى ومحمد عز وعايدة رياض ووفاء سالم وتأليف فتحى الجندي.

من جانب آخر قال شادى عن فيلمه الروائى الطويل الأول «شاومينج» الذى عرض مؤخرا، إنه سبق أن تعرض لعدد من التأجيلات بسبب مشكلة مع الرقابة على المصنفات الفنية وتم التفاوض على حلها ليجاز للعرض، مشيرا إلى أنه تحمس لفكرة الفيلم عندما روى له المؤلف أشرف حسنى القصة، وقام بتطويرها معه إلى أن تحولت لسيناريو فيلم، وأعجبه فيها أنها تمس جمهور عريض خاص من الشباب الذين مروا بمرحلة الثانوية العامة فى الفترة من 2013 إلى 2018 وقصة تسريب الامتحانات على صفحة «شاومينج» فى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن ظروف كورونا ونسبة الحضور فى صالات السينما التى لا تتعدى الـ50 % لن تؤثر على عرض الفيلم فى هذا التوقيت، لأنه من الأفلام قليلة التكلفة وميزانيتها تسمح بأن يكون عدد الحضور محدود أو أن صالات السينما غير ممتلئة، بينما على العكس نسبة الحضور المحدودة تؤثر على الأفلام الكبيرة ذات الإنتاج الضخم لأنها تحتاج لتحقيق عائد كبير من شباك التذاكر لتغطية تكلفتها وتحقيق مكسب مادي، مضيفا أن أزمة كورونا من جانب آخر منحت الأفلام الصغيرة فرص أفضل فى العرض.

«شاومينج» بطولة بيومى فؤاد، وصلاح عبد الله، وسامى مغاورى وطاهر أبو ليلة، وسارة درزاوى وعلى يوسف خليفة، وسعاد القاضى وتأليف أشرف حسني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: