Close ad

الساهر أبزر الغائبين "القطريين" عن مهرجان الدوحة للأغنية

21-12-2010 | 16:15
محمود موسى
رغم أن نجم الأغنية العربية كاظم الساهر، يحمل الجنسية القطرية، فإن اللجنة المنظمة لمهرجان الدوحة للاغنية في دورته الجديدة "تجاهلته"، رغم أنه يشارك سنويا، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات كبيرة قبل انطلاق المهرجان يوم الاثنين المقبل، ويستمر حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر.
موضوعات مقترحة

وطرح البعض سؤالا كبيرا هل يتم معاملة الساهر الذي يحمل الجنسية القطرية علي أنه مواطن قطري أم أنه يتم معاملته على أنه ليس من أبناء قطر؟
ويحتفي المهرجان هذا العام، بعد توقف عامين، برواد الفن والأغنية اللبنانية ويكرم عددا من رموزها الكبار، وتم اليوم الثلاثاء الإعلان النهائي عن جدول ليالي المهرجان الخمس بمشاركة مطربين جدد ولامعين.
وقد جاء الجدول كالتالي:
الاثنين.. وهي الليلة اللبنانية: ملحم بركات ونجوى كرم وملحم زين وأيمن زبيب بمشاركة الفنان القدير طوني حنـّا.
الثلاثاء: تضم كلا من منى أمارشا وعيسى الكبيسي والفنانة إليسا ووائل كفوري .
الأربعاء: تضم يارا وسعد الفهد وشيرين وماجد المهندس.
الخميس: ضمت الفنانين فهد الكبيسي وأصيل وفضل شاكر والفنانة أحلام.
الجمعة: اقتصرت على الفنانة لطيفة والفنان محمد عبده.
ويشارك النجوم التسعة عشر في إحياء ليالي المهرجان الخمس فرق موسيقية تضم كبار العازفين العرب، ويقود الفرقة اللبنانية المايسترو إيلي العليا، بينما يتنوع قادة الفرق الموسيقية لبقية المطربين العرب ما بين عماد عاشور وهاني فرحات ومدحت خميس وآخرين.
وحسب ما أكدته إدارة إعلام المهرجان فإن الأسماء المشاركة تنوعت من خلال الجدول المعتمد ما بين نجوم لهم تجربة كبيرة في المشاركة في دورات سابقة وبين نجوم تظهر لأول مرة على مسرح كتارا مثل المغربية منى أمارشا ولطيفة وملحم زين وأيمن زبيب وطوني حنا، بينما شارك كل من محمد عبده وأحلام وفضل شاكر وشيرين ويارا وماجد المهندس ونجوى كرم وملحم بركات وفضل شاكر وأصيل وفهد الكبيسي وعيسى الكبيسي وسعد الفهد ووائل كفوري.
وتضم القائمة النجمة اللبنانية إليسا التي تشارك لأول مرة بصفة رسمية في مهرجان الدوحة الغنائي، بعد أن شاركت في الدورة الأولى عام 2000 في بداية انطلاقتها وانطلاقة المهرجان، لكنها تعود له الآن بعد أن حققت نجومية كبيرة على مستوى الساحة الغنائية العربية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة