Close ad

اعتقال مدون تونسي بتهمة احتساء الخمر في رمضان

5-8-2012 | 20:41
رويترز
قال نشطاء ومحامون: إن المدون والصحفي سفيان الشورابي احتجز اليوم الأحد بتهمة احتساء الخمر في رمضان في قضية قد تثير غضب المعارضة التي ترتاب في سياسات الحكومة التي يقودها الإسلاميون بشأن الأخلاق العامة.
موضوعات مقترحة


وكان اسم الشواربي قد اشتهر بعد انتقاده لسياسات الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي قبل اندلاع انتفاضة أطاحت به، وأشعلت فتيل سلسلة من الاحتجاجات الشعبية عرفت "بالربيع العربي".

وفي أعقاب الانتفاضة، حذر الشواربي من أن حركة النهضة الاسلامية التي تقود الحكومة الحالية تفرض عددا متزايدًا من القيود على الحريات العامة، وقبل اعتقاله ببضعة أيام دعا الشواربي إلى تنظيم احتجاج أمام وزارة الداخلية للمطالبة بمزيد من الحرية، وقال أنيس الزين محامي الشورابي أن الأمن احتجز موكله مع اثنين من اصدقائه فجر اليوم بمنطقة منزل تميم بتهم "السكر وأحداث الهرج والتشويش والاعتداء على الاخلاق الحميدة" مشيرًا إلى أنه يواجه السجن ستة أشهر في حالة إدانته.

وتجمع عدد من المؤيدين اليوم الأحد،أمام مركز شركة منزل تميم المحتجز به الشواربي، للمطالبة بإطلاق سراحه، ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وزارة الداخلية.

ويلتزم أغلب التونسيين بفريضة الصوم خلال شهر رمضان، لكن البعض من غير الملتزمين بالدين يجاهرون بإفطارهم.

وبعد انتشار خبر اعتقال الشورابي امتلأت صفحات موقع فيسبوك بنداءات لإطلاق سراح الشورابي وعبر نشطاء عن مساندتهم له، معتبرين أن احتجازه يأتي على خلفية أنشطته السياسية ومعارضته للحكومة.

وتواجه الحكومة التي تقودها حركة النهضة مع حزبين علمانيين، اتهامات من المعارضة العلمانية بأنها تسعى لفرض نمط متشدد ونسف كل قيم الحداثة، إلا أن مسئولي النهضة يقولون إنه لا مجال للتسامح مع من ينتهك المقدسات الدينية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة