Close ad

مصطفى سعيد مطرب الثوة المصرية يغني الليلة في الشارقة

19-3-2012 | 10:46
الشارقة-سيد محمود حسن
يشارك المطرب المصري مصطفى سعيد، الذي قدمته ثوة 25 يناير إلى الجمهور، في أمسية "عودة إلى الطرب الأصيل "التي تقدم الليلة في ساحة الخط بمنطقة التراث في الشارقة. وذلك في ختام فعاليات لقاء مارس الذي نظمته مؤسسة الشارقة للفنون خلال الفترة من 16 :19 مارس الجاري.
موضوعات مقترحة


مصطفى سعيد مطرب وملحن، يعمل كمدرس مساعد بكلية التربية الموسيقية، ويقيم حاليا في بيروت، حيث يشارك في برنامج لجمع التراث الموسيقى العربى للشيخ يوسف المنيلاوي، واشتهر بأنه مطرب الثورة المصرية بعد أن شارك فيها باغانيه فى ميدان التحرير، وأنشد أغنية "يا مصر هانت وبانت" للشاعر تميم البرغوثى، كما شارك في العرض المسرحي "دروس في الثورات" مع المخرجة ليلى سليمان.

وأمسية "عودة إلى الطرب" ستقدم الليلة لمدة 6 ساعات متواصلة في ساحة الخط بمنطقة التراث بالشارقة بإشراف فنان الصوت اللبناني طارق عطوي، وكانت قد عرضت في نوفمبر 2011 ضمن أسبوع الافتتاح لبينالي نيويورك الدولي للفنون المعاصرة بيرفورما 11، في دورته الرابعة والتي تمتد من 1- 21 نوفمبر.

يقدم عودة إلى الطرب، مقطوعات من عوالم الموسيقى الكلاسيكية العربية، يؤديها 22 موسيقيًا وفنان صوت، وفق أساليبهم الخاصة، حيث تتراوح خبراتهم وتجربتهم الموسيقية ما بين الهيب هوب والموسيقى الالكترونية، والموسيقى المعاصرة.

وعودة إلى الطرب أنتج بتكليف بيرفورما 11، ومؤسسة الشارقة للفنون، وهو واحد من 12 مشروعا أنتج بتكليف من بينالي نيويورك، ودعم مؤسسة الشارقة الفنون التي أنشئت كمبادرة لدعم وتطوير الفنون في منطقة الخليج والعربي، من خلال توفير فرص الدعم الحقيقي لها محلياً وعالمياً عبر برامج العروض الدولية، وبرامج التبادل الثقافي.

يستلهم العرض عوالم الموسيقى الكلاسيكية العربية، حيث دعا عطوي مجموعة من الموسيقيين وفنانين الصوت للاطلاع على المجموعة الموسيقية التي يملكها كمال قصار والتي جمعت في أسطوانات موسيقية قديمة تعود إلى عام 1903 وحتى 1950. والتي تغطي فترة النهضة التي شهدتها المنطقة العربية في مطلع القرن التاسع عشر واستمرت حتى عام 1930.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة