Close ad

وزيرة التعاون الدولى تناقش مع محافظ القاهرة مشروعات تطوير العشوائيات ومناطق التراث

2-2-2016 | 14:04
وزيرة التعاون الدولى تناقش مع محافظ القاهرة مشروعات تطوير العشوائيات ومناطق التراثجانب من المناقشة
علاء أحمد
التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، بمقر الوزارة، لمناقشة عدد من المشروعات التنموية التى تقوم بها المحافظة.
موضوعات مقترحة


وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات التى تقوم بها المحافظة لحل مشكلة العشوائيات فى بعض أحياء القاهرة، والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها، إضافة إلى مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية والتى تضم تطوير ميدان عابدين، وميادين التحرير، ورمسيس، وطلعت حرب، وعابدين، وشوارع عماد الدين، وسراي الأزبكية، وقصر النيل، و26 يوليو، والشواربي، وعدد من العمارات المتميزة الشهيرة، كعمارة جاتنيو، وحلاوة، والخديوى وغيرها، ومشروع تطوير القاهرة التراثية التى تضم القاهرة الفاطمية والقاهرة الإسلامية ومناطق التراث كمنطقة جامع عمرو بن العاص وماري جرجس.

وعرض الدكتور جلال السعيد خلال الاجتماع مشروع تطوير منطقة الفواخير بالفسطاط، والمستهدف منه تحويل المنطقة إلى قلعة لصناعة الفواخير بالشرق الأوسط، ومزار يوضع على خريطة مصر السياحية.

وأكدت نصر على حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم لمشروعات تطوير محافظة القاهرة، باعتبارها من عواصم التراث العالمى، مشددة سيادتها على أهمية تقديم كل الإمكانيات اللازمة والسريعة لحل مشاكل المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشة من خلال تقديم الخدمات الأساسية لهم بشكل أفضل، و توفير المزيد من فرص العمل والارتقاء بمنظومة الخدمات، إضافة إلى تطوير صناعة الفواخير والتى تعد جزءًا من التراث المصري.

وأشارت إلى أهمية تكامل الجهود بين الوزارة مع محافظة القاهرة، لتحقيق الأهداف التنموية لمصر، والمساعدة فى الحفاظ على التراث المصرى الإسلامي والحديث.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة