Close ad

ننشر أسماء المنتجات الضارة.."حماية المستهلك" يحيل 11 فضائية للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل

26-12-2015 | 12:17
ننشر أسماء المنتجات الضارةحماية المستهلك يحيل  فضائية للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل عاطف يعقوب
عبد الرحمن بدوي
أحال جهاز حماية المستهلك 11 فضائية إلى النيابة العامة بتهمة بث إعلانات مضللة ومجهولة المصدر عن منتجات زيوت شعر وأدوات تخسيس لخطورتها على الصحة العامة.
موضوعات مقترحة


حذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة.

وأكد الجهاز أن التحذير يأتى بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدى إلى أى فائدة طبية.

وصرح عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأنه فى إطار خطة الجهاز الهادفة الى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة، فقد تم تفعيل إدارة الإعلانات المضللة التى تقوم برصد ومراقبة الاعلانات المضللة والخادعة على مدار الـ 24 ساعة من خلال المرصد الإعلامي لجهاز حماية المستهلك، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال يعقوب إنه تم رصد إعلانات مضللة تبث على شاشات 11 قناه فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج عدد من الامراض على خلاف الحقيقة، حيث إن الجهاز قد خاطب وزارة الصحة للإفادة عما إذا كانت المنتجات المعلن عنها مسجلة بالوزارة وحاصلة على ترخيص من عدمه وكانت المفاجأة بأن وزارة الصحة أكدت ان المنتجات غير مسموح بتسجيلها كأدوية بشرية او مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وأضاف يعقوب أنه قد تمت إحالة كل من قناة ( كايرو دراما، تايم كوميدى، تايم سينما، تايم اخترنا لك، تايم أكشن، تايم تاكسى، تايم فيلم) للنيابة العامة لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "صن برست" بادعاء قدرته على زيادة كثافة الشعر واحالة قنوات (بانوراما كوميدى، بانوراما فيلم، كايرو سينما، بانوراما دراما 2) لقيامها ببث اعلان على شاشاتها عن منتج " شاى FIXED HERBEL" بادعاء قدرته على انقاص الوزن، كما تم رصد قيام قناة (كايرو دراما) لقيامها ببث إعلان على شاشاتها عن منتج "SLIM PRO" " بادعاء قدرته على إنقاص الوزن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: