Close ad

45 شركة مصرية تشارك في "جايتكس الرياض" لتكنولوجيا المعلومات

15-4-2011 | 11:46
عادل اللقانى
تشارك 45 شركة مصرية في معرض جايتكس الرياض 2011 والذي يعد من الأحداث البارزة المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وذلك برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" حيث تتحمل الهيئة 85% من تكلفة المشاركة بينما تتحمل الشركات 15% وقد حددت الهيئة أن آخر موعد لقبول طلبات الشركات للمشاركة فى هذا المعرض والحصول على الدعم هو يوم الاثنين 18 أبريل.
موضوعات مقترحة

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إن المشاركة المصرية في المعرض هذا العام على قدر كبير من الأهمية وخاصة في ظل الظروف التي تواجهها الشركات لما يمثله المعرض من فرصة في زيادة صادرات الشركات من المنتجات والحلول التكنولوجية للأسواق الخليجية. ومن المتوقع أن يشهد معرض هذا العام، والمقرر إقامته في الفترة من 16- 19 من شهر مايو المقبل، إقبالاً واسعا في ظل استعراض مجموعة شاملة من حلول التكنولوجيا الخاصة بتحسين الأعمال وتعزيز الأداء المؤسسي. وتأتى المشاركة الخامسة على التوالي للهيئة في المعرض كإحدى الخطوات الايجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات للأسواق الخليجية وخاصة السوق السعودي والذي بلغت قيمته حوالي 12.4 مليار ريال عام 2010. وترعى الهيئة الجناح المصري بالمعرض ويصل مساحته إلى 400 متر مربع تقريبا داخل مركز معارض الرياض الدولي.
ويعد معرض جايتكس الرياض هو أكبر معارض تكنولوجيا المعلومات في المملكة وثاني أكبر معرض في الشرق الأوسط بعد معرض جيتكس دبي. ومن ناحية أخرى يعتبر السوق السعودي هو السوق الأول في المنطقة من حيث مبيعات الحاسب الآلي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات. وسيركز المعرض بصورة رئيسية على تعريف أبرز رواد صناعة التكنولوجيا والمستثمرين بالاستراتيجيات الفاعلة التي من شأنها توظيف الإمكانات المتاحة ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة والمساهمة في تعزيز نموه المستدام على المدى البعيد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: