Close ad

المصري الأوروبي: يطالب الحكومة بتوفير الطاقة للمصانع الجديدة والقائمة

8-9-2014 | 15:52
المصري الأوروبي يطالب الحكومة بتوفير الطاقة للمصانع الجديدة والقائمة منير فخري عبد النور وزير الصناعة
فاطمة منصور
طالب مجلس الأعمال المصري الأوروبي وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، بأن تتركز خطة النهوض بالصناعة والتصدير والمشروعات الصغيرة على دعم الدولة للمستثمرين وتوفير المرافق والأراضي اللازمة لاقامة المشاريع بتسهيلات قانونية غير معقدة وتضمن حقوق الطرفين.
موضوعات مقترحة


صرح بذلك محمد أبو العينين رئيس المجلس في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" وقال إن تحقيق التنمية الاقتصادية يعتمد على الصناعة في المقام الأول، فضلا عن توفير الأراضي والطاقة للمصانع الجديدة والقائمة، وقدرة الحكومة على خلق التخصص الإنتاجي وإنشاء المناطق الصناعية المتخصصة في كافة محافظات مصر.

وأوضح أن برنامج الحكومة لحل مشاكل المصانع المتعثرة وتحفيز الاستثمار الصناعي والارتفاع بمستوى الإنتاجية الصناعية وتأهيل الموارد البشرية اللازمة للمشروعات الجديدة مطالب أساسية يجب أن تضعها الحكومة في الحسبان قبل البدء في أي خطوات تنفيذية، لافتا إلى أن قطاع الصناعات الصغيرة والموسطة هو الأكثر قدرة على خلق فرص العمل.

وتابع: المجلس في انعقاد مستمر لاكتشاف والترويج فرص الاستثمار الواعدة في مصر وزيادة الصادرات المصرية لأوروبا، حيث عقد المجلس مؤخرًا ندوة موسعة ناقش خلالها آفاق استغلال الطاقة الشمسية وسبل تعظيم التعاون المصري الأوروبي في هذا المجال بحضور الخبير المصري العالمي،د.هاني النقراشي، فضلا عن توعد وزير الصناعة بالنظر في الأمور التي طرحها من قبل الصناع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: