Close ad

13 مشروعًا ناجحًا في مجال إعادة تدوير المخلفات باستثمارات بلغت 31 مليون جنيه

8-4-2014 | 12:03
 مشروعًا ناجحًا في مجال إعادة تدوير المخلفات باستثمارات بلغت  مليون جنيهصورة ارشيفية - تدوير المخلفات
أ ش أ
أعلن المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات تنفيذ 13 مشروعا ناجحا فى مجال إعادة تدوير المخلفات بأنواعها بقيمة استثمارات بلغت 31 مليون جنيه.
موضوعات مقترحة


وأوضح كمال فى كلمته خلال ورشة عمل الآليات الاقتصادية وتحقيق الاستدامة فى إدارة منظومة المخلفات الصلبه المسئولية الممتدة للمنتج ،والتى عقدتها وزارة البيئة بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء وتستمر على مدار يومين أن المشروعات حققت عائدا لا يقل عن 30 %، فضلا عن العائد البيئى ما دفع اتحاد الصناعات لإنشاء شعبة خاصة لإعادة التدوير تابعة لغرفة صناعة الكيماويات لتقديم كافة الخدمات الفنية لصناعات إعادة تدوير المخلفات.

وأضاف أن المكتب يسعى إلى معرفة أفضل السبل للبدء فى تطبيق مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج فى مصر.

مشيرا إلى أن أهم سمات المسئولية الممتدة هو أن تكون الشركات التى تصنع المنتجات ومواد التعبئة والتغليف مسئولة عن دورة حياة المنتج وخاصة الأثر البيئى المسئول عن دورة حياة منتجاتها مبينا أن ذلك يتحقق من خلال قوانين تنظمها الحكومة ويتبعها ويتوافق معها المنتجون.

وأشار المهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات إلى أن المبادرة التي قام بها المكتب جاءت لتقييم حجم المخلفات الإلكترونية وإيجاد مصادر للمعلومات والبيانات الخاصة لهذه النوعية من المخلفات.

وضرب مثلا كالتوعية بالمخاطر البيئة وخطورتها على الصحة العامة والمجتمع ،إلى جانب نقل التكنولوجيا الحديثة الخاصة بتدويرها، سواء بالمشاركة بالدراسات الفنية ودراسات الأثر البيئى لمشروعات المخلفات الإلكترونية.

ونوه كمال بتقديم المكتب برامج تدريبية في المجالات المختلفة لنظم إدارة المخلفات الإلكترونية في العديد من المنشآت الصناعية.

مشيرا إلى أنه يدعم ماليا فرص الاستثمار فى مجال إعادة تدوير المخلفات لرجال الأعمال بتقديم قروض ميسرة لهم، فضلا عن تقديم الدعم الفنى من خلال البرامج التدريبية المقدمة من وزارة البيئة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة