Close ad

وزير التموين يشارك في مؤتمر بنيجيريا غدًا لدعم التنمية بالدول الإفريقية

28-3-2014 | 09:57
وزير التموين يشارك في مؤتمر بنيجيريا غدًا لدعم التنمية بالدول الإفريقيةالدكتور خالد حنفي
محمود دياب
يتوجه اليوم الجمعة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى نيجيريا بتكليف من المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ممثلاً للمجموعة الاقتصادية لتمثيل مصر في الاجتماع السابع المشترك للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا الذي يبدأ غدًا ويستمر لمدة يومين.
موضوعات مقترحة


يشارك فى المؤتمر وزراء التخطيط والمالية والاقتصاد من 55 دولة إفريقية ليبحثوا وضع الخطط والسياسات لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الإفريقية.

وقال الدكتور خالد حنفي، إن مشاركة مصر في هذا المؤتمر تعد عودة لدور مصر الطبيعي والمحوري داخل القارة الإفريقية، وانعكاسًا لعلاقتها القوية والمتميزة في شتى المجالات مع دول القارة السمراء عبر التاريخ، وأيضًا اعترافًا بأهمية مصر بالنسبة لإفريقيا والدور الاستراتيجي الهام الذي تقوم به في حل القضايا الإقليمية، وتأكيدًا على مساندة دول القارة لمصر وخارطة مستقبلها وحربها ضد الإرهاب.

وأضاف، أن المؤتمر سوف يضع المشاريع المشتركة لزيادة معدل النمو الاقتصادي وتحسين الأوضاع الصحية، خاصة إزالة الأثر الاقتصادي والاجتماعي لنقص التغذية لدى الأطفال في بعض الدول، مثل مصر وأوغندا وإثيوبيا وسويزلاندا، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها زيادة الدخول ورفع مستوى المعيشة والقضاء على الأمراض، وزيادة المستوى التعليمي والثقافي والفكري لشعوب الدول الإفريقية.

وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر بحث الآثار السلبية لسد النهضة على الدول الإفريقية، خاصة مصر واستعراض التطورات الاقتصادية والاجتماعية لدول القارة الإفريقية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة