Close ad

عبد النور يدعو شركات السيارات اليابانية لزيادة استثماراتها بمصر

19-10-2013 | 14:06
عبد النور يدعو شركات السيارات اليابانية لزيادة استثماراتها بمصرعبدالنور
أ ش أ
دعا منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة شركات السيارات اليابانية لزيادة أستثماراتها بالسوق المصرية، خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل توجه الوزارة لإقرار إستراتيجية جديدة للسيارات تستهدف إقامة صناعة سيارات متطورة في مصر.
موضوعات مقترحة


وقال عبدالنور - خلال جلسة المباحثات الثنائية إلي عقدها مع نوريهيرو اوكودا سفيراليابان بالقاهرة لبحث سبل تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين،وكذلك جذب الاستثمارات اليابانية إلي السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة اليوم السبت - إن "زيادة الاستثمارات اليابانية فى السوق المصرية سيسهم فى الاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها شركات اليابانية للارتقاء بالقدرة التنافسية لصناعة السيارات في مصر، خاصة في ظل الانخفاض التدريجي للجمارك علي السيارات الأوروبية الواردة إلي مصر، وهو الأمر الذي سيؤثر علي تنافسية السيارات اليابانية داخل السوق المصرية.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية اليابانية علاقات إستراتيجية وممتدة منذ عشرات السنين، مؤكدا حرص الحكومة علي توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات اليابانية إلي السوق المصرينة للاستفادة من الخبرات اليابانية المتطورة في تطوير الصناعة المصرية.

وأكد عبد النور أهمية دعم التعاون المشترك بين البلدين لزيادة حجم التجارة البينية والقضاء على المعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: