Close ad

الدولار يصل لأدنى مستوىاته فى سبعة أشهر.. واليورو فى أعلى مستوياته منذ أربعة أشهر

13-9-2012 | 09:07
علاء أحمد
وصل الدولار، اليوم الخميس، لأدنى مستوى في سبعة أشهر مقابل الين، وسط استمرار التكهنات بالسوق في أن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إجراءات جديدة للتحفيز النقدي بعد اجتماعه بشأن السياسة في وقت لاحق يوم الخميس.
موضوعات مقترحة


ونزل الدولار إلى 77.65 ين، مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف فبراير، وفقا لرويترز، وجرى تداول العملة الأمريكية في أحدث التعاملات منخفضة 0.2% عند 77.69 ين مقارنة مع أواخر التعاملات الأمريكيةأمس الأربعاء.

بينما استقر اليورو قرب أعلى مستوى له في أربعة اشهر أمام العملة الأمريكية في التعاملات الأسيوية، اليوم الخميس، بعد أن أعطت المحكمة الدستورية في ألمانيا الضوء الأخضر لبرلين للتصديق على صندوق الانقاذ المالي الدائم لمنطقة اليورو.

وتتطلع العملة الأوروبية لتحقيق مزيد من المكاسب إذا أعلن البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق يوم الخميس جولة جديدة من التيسير الكمي.

وسجل اليورو 1.29 دولار، واستقر اليورو أيضا قرب أعلى مستوى له في عشرة أسابيع أمام العملة اليابانية مسجلا 100.43 ين.

وأمام الجنيه الاسترليني سجل اليورو 0.80 جنيه قريبا من أعلى مستوى له في عشرة أسابيع البالغ 0.80 جنيه الذي قفز اليه في الجلسة السابقة.

ومن المرجح أن يحقق اليورو المزيد من المكاسب إذا كشف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي عن برنامج جديد لمشتريات الأصول.

وسجل مؤشر الدولار 79.558 غير بعيد عن أدنى مستوى له في اربعة اشهر البالغ 79.522 الذي هبط إليه في الجلسة السابقة وسط توقعات باحتمال ان يطبع المركزي الامريكي المزيد من الدولارات. بحسب رويترز.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة