Close ad

وفد الفاتيكان يتفقد مسار العائلة المقدسة بمصر ويزور وادي النطرون | صور

14-12-2017 | 13:31
وفد الفاتيكان يتفقد مسار العائلة المقدسة بمصر ويزور وادي النطرون | صور وفد الفاتيكان يتفقد مسار العائلة المقدسة بمصر
فاطمة السروجي

استمرارًا للزيارة التعريفية التي تنظمها وزارة السياحة لوفد مؤسسة "أوبرا رومانا بيلجريناجي" المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، رافق يحيى راشد وزير السياحة الوفد الفاتيكاني.

موضوعات مقترحة

برئاسة مونسينور ريمو كيافاريني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مساء أمس الأربعاء، في زيارة تفقدية لمواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون.

وتم خلال الجولة زيارة ٣ مواقع بوادي النطرون، دير الأنبا بشوي الموجود في مزار الأنبا شنودة، ودير السريان، ودير الباراموس وهي من الأماكن الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.

وبدأت الزيارة بدير الأنبا بشوي، وقام الأب صرابامون، بشرح تاريخ الدير وتقديم نبذة عن حياة الرهبان بالدير.

ومن جانبه، أبدى الوفد اهتمامًا كبيرًا بالتعرف على حياة الرهبان بشكل عام وخاصة في الدير، حيث أشار الأب إلى أن هناك العديد من الرهبان تأتي إلى الدير من دول كثيرة مثل أستراليا وأمريكا وصربيا، وهناك رهبان من الكاثوليك يأتون للدير في زيارات روحانية خاصة بهم.

وفي سؤال للوفد عن طبيعة احتفالات أعياد الميلاد في الدير، أوضح الأب، أن احتفالات عيد الميلاد بالدير يغلب عليها طابع الرهبنة والتجرد، لافتًا إلى أن جيرانهم من المسلمين يأتون خصيصًا إلى الدير لتهنئتهم بأعياد الميلاد والاحتفال معهم.

ثم قام الوفد بزيارة دير السريان، حيث استقبلهم الآباء قادة الدير، واستمعوا لشرح عن تاريخ الدير وعن القديس مارافرام السرياني الذي أسس الدير.

وأنهى الوفد جولته بزيارة دير الباراموس، وأعرب الوفد عن سعادته بزيارة هذه الأماكن المقدسة وبالحفاوة التي تم استقبالهم بها في كل الأماكن التي زاروها، مؤكدين أنهم سينقلون الصورة الإيجابية التي رأوها خلال زياراتهم إلى بلدهم.

من ناحيته قال المونسينيور ريمو كياڤاريني رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيس الوفد، إن الزيارة ناجحة، غمرها الود، معربًا عن سعادته بالحفاوة التي تم استقبالهم بها، سواء من جانب وزير السياحة وسلطات الدولة، أو من جانب السلطات الدينية الكنائسية.

وعن الأماكن التي زارها، الوفد أشار رئيس الوفد إلى أن هذه الأماكن بها مقومات جذب تاريخية وروحانية كبيرة، وتستحق الاهتمام من جانب المسيحيين الإيطاليين ومن جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف أن هناك علاقات قوية بين مصر وإيطاليا و بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية وبين الفاتيكان والأزهر الشريف، مشيرًا إلى ضرورة تعميق الأخوة والمحبة والسلام من أجل تخطي التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي.


٫٫

٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة