Close ad

إندونسيا تدعو رجال الأعمال المصريين بالمشاركة في معرض الصناعات اليدوية بجاكرتا

1-4-2017 | 15:43
إندونسيا تدعو رجال الأعمال  المصريين بالمشاركة في معرض الصناعات اليدوية بجاكرتاالسفير الإندونيسى بالقاهرة حلمي فوزي
شيماء الشافعى

دعا السفير الإندونيسى بالقاهرة حلمي فوزي، رجال الأعمال المصريين، للمشاركة في معرض الصناعات اليدوية، والذي سيقام بجاكرتا خلال الفترة 26إلى30 الشهر الجاري .


جاء ذلك خلال كلمته فى اجتماع عمل بين سفارة إندونيسيا بالقاهرة، ورجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية .

ولفت إلى أن المعرض يعتبر من أكبر المعارض فى منطقة جنوب شرق آسيا إذ يشترك فيه أكثر من 1300 عارض فى مجال الأشغال والحرف اليدوية المتنوعة.

كما أشار، وفقًا لبيان من السفارة الإندونيسية، إلى أن عدد زوار المعرض يصل إلى 160 ألف زائر من الإندونيسيين، والأجانب وأن قيمة التعاقدات التى تمت خلال هذا المعرض بلغت 9.5 مليون دولار عام 2015 وزادت عام 2016 لتصل إلى 12.5 مليون دولار أمريكى.

وأضاف أنه سيتم عرض أنواع مختلفة من المشغولات اليدوية مثل الباتيك (وهو نسيج مزين بنمط إندونيسى تقليدى) والإكسسوارات والأزياء واللعب والأحذية ومستلزمات المنازل والفنادق والهدايا فى ذلك المعرض.

من جانبه، شدد عادل عارف، مستشار العلاقات الخارجية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، على أهمية هذا الاجتماع في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وإندونيسيا. وصرح بأن الغرفة التجارية على استعداد تام لمساعدة رجال الأعمال الراغبين فى زيارة معرض جاكرتا الدولى للحرف اليدوية.

جدير بالذكر أنه بجانب تعريف رجال الأعمال بالمعرض، فإن الاجتماع بالإسكندرية عقد فى إطار ذكرى مرور سبعين عامًا على العلاقة الدبلوماسية بين الدولتين الشقيقتين مصر وإندونيسيا.

وسيعقد اجتماع آخر مع رجال الأعمال المصريين بالقاهرة وذلك فى 6 أبريل المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: