Close ad

محمد بن راشد يزور عدة أجنحة بإكسبو دبي بينها المصري

25-10-2021 | 20:37
محمد بن راشد يزور عدة أجنحة بإكسبو دبي بينها المصرياكسبو دبي

 أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن اجتماع ثقافات شعوب العالم وتاريخها وابتكاراتها ومشاريعها التنموية وفرصها الاستثمارية في موقع واحد ضمن "إكسبو 2020 دبي" يعزز من المردود الإيجابي للحدث العالمي.

موضوعات مقترحة

جاءت تصريحات محمد بن راشد، خلال الزيارة التي قام بها، اليوم الاثنين، إلى مقر إكسبو 2020 دبي ورافقه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي.

وتفقد حاكم دبي خلال الزيارة، أجنحة كل من جمهورية المالديف وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين، ودولة سويسرا.

وخلال زيارة جناح المالديف، التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إبراهيم محمد صالح، رئيس جمهورية المالديف الصديقة وتبادلا الأحاديث الودية حول مجمل العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين.

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة الجناح المصري المقام في منطقة "الفرص" والمميز بتصميمه المستوحى من الحضارة الفرعونية التي تعد من أعرق حضارات العالم.

واطلع، على ما تقدمه مصر من خلال الجناح من معروضات جمعت فيها بين عبق التاريخ وطموحات المستقبل، وشملت مجموعة من التحف الأثرية النادرة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين وتم تقديمها من خلال إكسبو للتعريف بثراء الحضارة المصرية وما خلفته من آثار مبهرة.

وزار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجناح الفلسطيني المقام في منطقة "الفرص"، حيث التقى ماجد فرج المبعوث الخاص لرئيس السلطة الفلسطينية، وتعرف على ما يضمه الجناح من معروضات تعكس أصالة ثقافة وفلسطين تاريخها العريق، وما تتميز به من صناعات تراثية وحديثة إلى جانب الأنشطة السياحية المزدهرة وما توفره من فرص استثمارية واعدة.

وتفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جناح دولة سويسرا المقام في منطقة "الفرص".

وخلال زيارة إكسبو 2020 دبي، تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه جناح طيران الإمارات المقام في منطقة "الفرص" باستخدام مواد محلية صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام والتدوير وتقلل من استهلاك الطاقة والمياه تأكيدا لمبدأ الاستدامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة