Close ad

وزير الصناعة الروسي: حريصون على الارتقاء بمستويات التعاون التجاري والاستثماري مع مصر

24-6-2021 | 17:14
وزير الصناعة الروسي حريصون على الارتقاء بمستويات التعاون التجاري والاستثماري مع مصر نيفين جامع، وزير الصناعة والتجارة مع نظيرها الروسى
ولاء مرسي

أكد دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي حرص بلاده على الارتقاء بمستويات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وروسيا لمستويات جديدة تصب في مصلحة الاقتصاديين الروسي والمصري على حد سواء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها نيفين جامع، وزير الصناعة والتجارة مع نظيرها الروسى، على هامش ترأسهما لاجتماعات الدورة الـ 13 للجنة المصرية ـ الروسية المشتركة والمنعقدة حاليًا بالعاصمة الروسية موسكو.

ولفت مانتوروف إلى أهمية الاستفادة من العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية بين البلدين كركيزة أساسية للمضي قدمًا في تطوير المشروعات المشتركة الحالية وإنشاء المزيد من المشروعات الجديدة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار مانتوروف إلى أن مجالات التعاون المشترك الحالية تشمل مشروعات النقل وتحديث السكك الحديدية وإنتاج السيارات وبناء السفن وناقلات البترول وتحديث مجمعات التعدين وفحم الكوك وتطوير حقول البترول.

 وأكد استعداد بلاده لنقل التكنولوجيا المتقدمة للصناعة المصرية، خاصة فى ظل التعاون التاريخى المشترك بين مصر وروسيا فى ستينيات القرن الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: