Close ad

هالة السعيد: إصدار السندات الخضراء المصرية يؤكد التزام الحكومة بالاستدامة البيئية

22-6-2021 | 12:56
هالة السعيد إصدار السندات الخضراء المصرية يؤكد التزام الحكومة بالاستدامة البيئيةوزارة التخطيط
محمود عبدالله

       

موضوعات مقترحة

 

      أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اهتمام مصر بالاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى إصدار مصر للسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار لمدة خمس سنوات في أول بيع لتلك السندات من قِبل حكومة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يؤكد تركيز الحكومة المصرية والتزامها بالاستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركتها بالحوار رفيع المستوى حول الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان "الأمن الغذائي في أعقاب أزمة كوفيد ١٩: المسارات من الأزمة إلى الانتعاش" عبر الفيديو كونفرانس، والذي نظمه البنك الدولي ضمن سلسلة الأحداث التي تم تنظيمها من أجل اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأضافت السعيد أن رؤية مصر تتسق مع الاتجاه العالمي، حيث من المتوقع أن يرتفع سوق الدين الأخضر العالمي هذا العام مشيرة إلى توقع مبادرة سندات المناخ بأن تصل السندات الخضراء العالمية والقروض والصكوك إلى 400-450 مليار دولار ، يتبعه النمو القياسي لسوق السندات الخضراء لعام 2020، حيث تجاوز الإصدار 269.5 مليار دولار .

وتابعت السعيد أن مصر تواجه تحديين رئيسيين بالإضافة إلى تحدي جائحة كورونا وهما تغير المناخ وندرة المياه، متابعة أن القطاع الخاص يمثل مكونًا رئيسيا في المساعي الوطنية والإقليمية لتعزيز الأنظمة الغذائية، مشيرة إلى دور الصندوق السيادي المصري كأداة رئيسة تساعد في تعزيز دور القطاع الخاص.

      

 

   

    

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: