Close ad

التصديري للصناعات الغذائية يكشف عن نتائج بعثته إلى أوغندا

15-6-2021 | 13:29
التصديري للصناعات الغذائية يكشف عن نتائج بعثته إلى أوغنداالمجلس التصديري للصناعات الغذائية
عبدالفتاح حجاب

  

موضوعات مقترحة

 أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية أنه جار تنظيم بعثة إلى تنزانيا خلال الفترة من 16-20 يونيو 2021، وجار تقييم وتعديل قائمة الدول المستهدفة وفقاً للتغيرات الدولية والإقليمية بما يساهم في تحقيق الزيادة الطموحة في الصادرات.

أكد  المجلس في بيانه أن حجم الصادرات الغذائية المصرية إلى الدول الافريقية غير العربية تمثل نسبة 11% من إجمالي الصادرات بقيمة 386 مليون دولار في عام 2020 من إجمالي صادرات القطاع لنفس العام والتي بلغت 3.5 مليار دولار.

واشار المجلس انه نظرا  لأهمية الأسواق الافريقية ورغبة المجلس في تنمية الصادرات إليها، قام المجلس بتشكيل مجموعة عمل إفريقيا التي ضمت في عضويتها مجموعة من أهم مٌصدري الصناعات الغذائية من ذوي الخبرة في الأسواق الافريقية من مختلف القطاعات السلعية للصناعات الغذائية.

 وعملت المجموعة منذ تشكيها في نهاية عام 2020 على دراسة الأسواق الافريقية ووضع خطة تنفيذيه لزيادة الصادرات إلى الأسواق الافريقية اعتمدت على تحليل البيانات بشكل علمي ودمجها مع الخبرة العملية المتوفرة لدى الأعضاء.

وأسفرت تلك الجهود في تحديد أهم المعوقات والمشاكل التي تقابل الشركات عند التصدير إلى إفريقيا مع وضع مقترحات حلول لتلك المعوقات بالإضافة إلى تحديد مجموعة من الدول الإفريقية لإيفاد بعثات تجارية إليها خلال العام الحالي وهى (السودان – أوغندا – تنزانيا – غانا – رواندا – بروندي – مدغشقر) حيث تم بالفعل إيفاد بعثات إلى السودان وأوغندا.

  

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة