Close ad

المدير المؤسس لحاضنة الجامعة الأمريكية: ندعم الشركات المصرية الناشئة

14-6-2021 | 15:46
المدير المؤسس لحاضنة الجامعة الأمريكية ندعم الشركات المصرية الناشئةالجامعة الأمريكية بالقاهرة
محمود عبد الله

 أكد الدكتور أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة الجامعة الأمريكية وأستاذ "كرسي عبداللطيف جميل"، حرص حاضنة الجامعة الأمريكية على تطوير كوادر جديدة في كل أنحاء مصر، موضحًا أن التعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

موضوعات مقترحة

 يأتي في إطار الالتزام المستمر بمشاركة الخبرات التي اكتسبتها الحاضنة على مدار ٨ سنوات لدعم الشركات المصرية الناشئة وتهيئة مؤسسات داعمة قادرة على تقديم المساعدة لها وتعزيز فرص التعاون بين المؤسسات خاصة داخل الجامعات المصرية.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها مشروع رواد 2030، قد أعلنت عن بدء البرنامج الخاص ببناء قدرات مديري حاضنات ومسرعات الأعمال بالتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك في إطار الشراكة والدعم من مؤسسة دروسوس.

وتابع "إسماعيل"، أن الحاضنة تعمل على إثراء مناخ ريادة الأعمال من خلال دعم وتدريب عدة مؤسسات تدعم ريادة الأعمال في إطار التعاون المستمر مع مؤسسة دروسوس.

ومن جانبها، قالت وسام البيه، المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس: "تؤمن مؤسسة دروسوس أن تأهيل بيئة مناسبة لمساعدة الشباب على الابتكار وتقديم حلول عملية للتحديات المجتمعية من أهم أسس التنمية المستدامة. المؤسسة فخورة بدعم حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية لتمكين الشراكات بين صناع القرار والمؤسسات التعليمية والتي تمهد الوصول لسياسات تدعم صغار رواد الأعمال.

جدير بالذكر، أنه نظرًا لزيادة عدد المتقدمين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم منذ اليوم الأول لإطلاق البرنامج، فقد تقرر عقد دورتين تدريبيتين متتاليتين لضمان جودة التدريب وفقًا للأعداد المتقدمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة