Close ad

وزارة التخطيط توضح أهداف وحدات تكافؤ الفرص ومهامها

31-5-2021 | 11:51
وزارة التخطيط توضح أهداف وحدات تكافؤ الفرص ومهامهاوزارة التخطيط
محمود عبدالله

قالت الدكتورة شيماء سراج، مديرة وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه في ضوء قرار وزيرة التخطيط الخاص بإنشاء وحدة تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة بالوزارة؛ سيتم التنسيق والتعاون بين تلك الوحدة والوحدات الأخرى التي تم إنشاؤها في الجهات التابعة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت أن المرحلة المقبلة ستشهد اتخاذ خطوات نحو محاكاة نموذج الوحدة المركزية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مختلف الجهات التابعة وذلك في إطار العمل على تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالمساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، وفي ضوء رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أنه تشمل المهام المسندة إلى وحدات تكافؤ الفرص في الجهات التابعة للوزارة التي تم إنشاؤها بموجب قرارات من رؤساء ومديري تلك الجهات؛ إعداد قواعد البيانات عن العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها وتصنيفها حسب النوع وتحليلها، وحصر ودراسة المشكلات التي يتعرض لها أي من العاملين نتيجة لتمييز نوعي، واقتراح حلول للمشكلات المشار إليها.

وكذا توثيق البيانات والمعلومات والدراسات والبحوث التي تعكس واقع المرأة العاملة، والعمل على حصول المرأة على حقوقها في مجال البرامج التدريبية والترفيهية والتثقيفية، فضلًا عن العمل على تمكين المرأة من التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: