Close ad

تعرف على مبادرة سفراء التنمية التابعة لوزارة التخطيط وأهدافها

16-4-2021 | 15:26
تعرف على مبادرة سفراء التنمية التابعة لوزارة التخطيط وأهدافهاالمعهد القومي للحوكمة
محمود عبدالله

قالت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مبادرة سفراء التنمية هي مبادرة بناء قدرات أطلقتها الوزارة والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي للوزارة، بهدف نشر ثقافة الاستدامة بين فئات المجتمع المصري كافة، حيث تهدف المبادرة إلى التعريف بمفهوم التنمية المستدامة الشاملة والعادلة، لتأهيل الشباب لتطبيق أسس التنمية الشاملة والمتكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات الإنتاجية والخدمية بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن.

موضوعات مقترحة

وأضافت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تتكون المبادرة من ثلاثة مستويات رئيسة تتمثل في المستوى التمهيدي حيث تتم الدراسة من خلال منصة التدريب الالكتروني "استدامة" ويتضمن التعريف ببعض المهارات الشخصية ومبادئ التنمية المستدامة.

وأوضحت أن المستوى الثاني يتمثل في المستوي التخصصي والذي يبدأ فور الانتهاء من الاختبار الخاص بالمستوى التمهيدي، ويتضمن 11 محاضرة مسجلة يتم إتاحتهم على المنصة الإلكترونية للمعهد، وكذا عقد سلسلة من النقاشات عن بعد، يقدمها متخصصون في محاور التنمية المستدامة المختلفة.

وأشارت وزارة التخطيط إلى أن المستوي الثالث يتمثل في المستوى الاحترافي ويتضمن تأهيل المتدربين من خلال برنامج "تدريب المتدربين TOT"، ليصبحوا سفراءً للتنمية المستدامة في مجال العمل ولنشر فكر وتطبيقات التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة