Close ad

الاتحاد المصري للتأمين: 75 مليار دولار خسائر اقتصادية عالمية ناجمة عن كوارث من صنع الإنسان

11-4-2021 | 16:03
الاتحاد المصري للتأمين  مليار دولار خسائر اقتصادية عالمية ناجمة عن كوارث من صنع الإنسانالاتحاد المصري للتأمين
فاطمة منصور

بلغت الكوارث الطبيعية، حسب تقرير من الاتحاد المصري للتأمين، اليوم الأحد، 28 مليار دولار أمريكي من الخسائر المؤمن عليها، معظمها ناتج عن أحداث أخطار ثانوية، خلال النصف الأول من 2020، حيث تسببت العواصف الحرارية الشديدة في أمريكا الشمالية في خسائر مؤمنة تزيد عن 21 مليار دولار أمريكي، وهي أعلى نسبة منذ النصف الأول من عام 2011، حيث حصدت أحداث الكارثة أرواح أكثر من 2000 ضحية .

موضوعات مقترحة

وبلغت الخسائر الاقتصادية العالمية الناجمة عن الكوارث الطبيعية والكوارث التي من صنع الإنسان خلال النصف الأول من عام 2020- 75 مليار دولار أمريكي، مقارنة بـ 57 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام السابق.

وفي السنوات العشر الماضية، بلغ متوسط المطالبات المؤمن عليها خلال النصف الأول من العام 36 مليار دولار أمريكي، وذلك وفقا لتقديرات مجلة سيجما للخسائر الناجمة عن الأضرار التي أصابت الممتلكات مع استبعاد المطالبات المتعلقة بكوفيد-19، حيث فقد أكثر من 2000 شخص حياتهم أو فٌقدوا أثناء الكوارث التي وقعت خلال النصف الأول من عام 2020.

وكان الدافع الرئيسي لخسائر هذه الفترة هو المخاطر الثانوية  Secondary Peril، حيث لعبت العواصف الرعدية في أمريكا الشمالية دوراً مهماً.

ومن أصل 75 مليار دولار من إجمالي الخسائر الاقتصادية العالمية في النصف الأول من عام 2020، شكلت الكوارث الطبيعية 72 مليار دولار أمريكي، ارتفاعاً من 52 مليار دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي.

ونتجت الخسائر المتبقية البالغة 3 مليارات دولار أمريكي عن كوارث من صنع الإنسان، انخفاضاً من 5 مليارات دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2019.

ويعزى انخفاض هذا العام جزئياً إلى جائحة كوفيد-19، وما أدت إليه من قرارات الإغلاق في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى توقف النشاط الاقتصادي في معظم دول العالم تقريباً.

وارتفعت الخسائر العالمية المؤمن عليها من الكوارث الطبيعية إلى 28 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2020، مقارنة بـ 19 مليار دولار أمريكي في العام السابق، بينما انخفضت الخسائر المؤمن عليها من الكوارث التي من صنع الإنسان إلى 3 مليارات دولار أمريكي، مقارنة بـ 4 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: