تابع العالم كله مساء أمس الجمعة، الحدث الأثري والثقافي والسياحي الأهم والأبرز، فعاليات موكب نقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القديمة، من موقعهم في المتحف المصري بميدان التحرير، إلى موقعهم الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية.
موضوعات مقترحة
وأعرب الاتحاد المصري للغرف السياحية باسم قطاع السياحة بمصر عن فخر واعتزاز القطاع مثل جميع المصريين بالتنظيم الرائع للفعالية، والذي جاء في أفضل وأبهى صورة ليليق باسم مصر ومكانتها عالميا، وأيضا بتاريخها وحضارتها، كما يليق بالمكانة التاريخية العظيمة للملوك والملكات الذين تم نقل مومياواتهم.
وقال مجلس إدارة الاتحاد، إن حفل النقل كان حديث العالم أجمع الذي انبهر بروعة التنظيم المصري، حيث كان الحدث خلال الساعات الماضية، الأكثر حضورا في كافة وسائل الإعلام الدولية الكبرى، وتدوينات شخصيات عالمية مهمة وشهيرة.
وأضاف أن هذا الاهتمام وتلك التغطية الدولية الواسعة تعد أكبر دعاية شهدتها السياحة المصرية ربما خلال عقود وأن الدعاية والترويج لمصر لم تتوقف فقط عند الحدث أو أهميته الأثرية والتاريخية والسياحية، وإنما تجاوزها إلى عدة نقاط أخرى، في مقدمتها الحداثة التي تشهدها مصر وقدرتها على تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى بنجاح كبير وقدرات عالمية، مشيرًا إلى أن كل هذا يساهم في تحسين الصورة الذهنية عن مصر والمصريين.
وأوضح المجلس، أن توقيت الحدث جاء في غاية الأهمية لصناعة السياحة، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وفرت مشاهدة ومتابعة واسعة النطاق للحدث وتداعياته ، كما يخلق الحدث حالة تشوق كبرى لزيارة مصر في مختلف أنحاء العالم فضلا عن الدعاية المجانية التي خلفها والتي تقدر بملايين الدولارات، وهو ما سينعكس في زيادة الإقبال والتدفق السياحي على مقاصدنا في أقرب وقت خاصة مع بشائر بدء عودة حركة السياحة الدولية.
وتابع أن افتتاح متحف الحضارة المصرية وقرب افتتاح المتحف الكبير يعيدان القاهرة كأحد أهم الوجهات السياحية والأثرية في مصر والمنطقة والعالم.
وشدد مجلس إدارة الاتحاد على أن القطاع الخاص السياحي بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار سوف يسعى على الفور لاستغلال هذا الحدث العظيم والاهتمام العالمي الكبير به للترويج السياحي خاصة مع تجهيز الوزارة لحملة دعاية دولية لمصر قريبا، معربا عن أمله في أن تقوم كافة المنتجعات والفنادق والشركات المصرية بالتواصل مع عملائها من كبار منظمي الرحلات لاستغلال الحدث للترويج لمصر، وكذلك استخدامه وبشكل موسع على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي وخططها الدعائية خاصة خارج مصر للمساهمة في الترويج والدعاية لمصر ونجاح جهود تحسين الصورة الذهنية عن مصر والمصريين وتقديم حقيقة ما يتم في مصر من تقدم ورقي وتحديث وبما يصب في النهاية في صالح صناعة السياحة وسرعة عودتها للنمو.