Close ad

تفاصيل تدريب المصدرين والمستوردين على منظومة «النافذة الواحدة والتسجيل المًسبق للشحنات» | فيديو

31-3-2021 | 18:00
تفاصيل تدريب المصدرين والمستوردين على منظومة «النافذة الواحدة والتسجيل المًسبق للشحنات | فيديواتحاد الغرف التجارية
سلمى الوردجي

يبدأ الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة إبراهيم العربي، بالتنسيق مع شركة MTS، السبت المقبل 3 - 8 أبريل، تدريب المصدرين والمستوردين على منظومة النافذة الواحدة، والتسجيل المًسبق للشحنات (ACI).

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك بناءً على الاجتماع الرابع للجنة العليا المُشكلة بقراري مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقمي 20 و 440 لسنة 2019، بشأن مُتابعة سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المراكز اللوجستية بالموانئ والمنافذ الجمركية.

ويتيح الاتحاد (6) مواعيد تدريب بما يناسب المصدرين والمستوردين أو أي جهة أو شخص يرغب في التدريب والتأهيل للمنظومة الجديدة، مع سرعة التسجيل في منصة نافذة لتفعيل الخدمات الإلكترونية قبل حضور التدريب للاستفادة بشكل أكثر فاعلية.

ونظام التسجيل المًسبق للشحنات (ACI)، هو نظام جمركي جديد يعتمد على إتاحة بيانات ومستندات الشحنة (الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن النهائية أو المبدئية) قبل الشحن بـ 48 ساعة على الأقل لتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن مواطنيها.

وطبقا لقرار وزير المالية رقم 38لسنة 2021 بشأن التسجيل المسبق للشحنات ببدء التنفيذ التجريبي للنظام أول أبريل 2021 وأن يبدأ التنفيذ الفعلي له في أول يوليو 2021.


تفاصيل تدريب المصدرين والمستوردين على منظومة «النافذة الواحدة والتسجيل المًسبق للشحنات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: