Close ad

"تنشيط السياحة" تبدأ اتصالاتها بالشركات العالمية للسفن السياحية للعمل مع الموانئ البحرية

6-10-2020 | 04:24
تنشيط السياحة تبدأ اتصالاتها بالشركات العالمية للسفن السياحية للعمل مع الموانئ البحرية السفن السياحية
فاطمة السروجي

قال ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة ستبدأ خلال الفترة القادمة في إجراء الاتصالات والاتفاقات اللازمة مع الشركات العالمية المالكة للسفن السياحية ودعوتها للعمل مع الموانئ البحرية المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال، وتنفيذ الدعاية اللازمة بالخارج.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، وذلك للتنسيق والتعاون فيما يخص الخدمات والتسهيلات السياحية بالموانئ البحرية المصرية.

وقد حضر الاجتماع مسئولي الموانئ البحرية المصرية، وعدد من الشركات العاملة في مجال سياحة اليخوت والسفن السياحية بالبحر المتوسط.

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات حول كيفية تقديم التسهيلات الإجرائية وجودة الخدمات الخاصة باستقبال السفن السياحية واليخوت في الموانئ البحرية المصرية باعتبارها إحدى أهم أنواع السياحة والتي تبدي مصر اهتماما كبيرا بها في المرحلة الحالية وتقوم بعمل الترتيبات اللازمة التي من شأنها زيادة حصة مصر منها من الأسواق العالمية فور انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يكون التنسيق بشكل دوري ومتابعة تنفيذ الخطوات الفعلية.

جدير بالذكر أنه في شهر أغسطس الماضي، تم عقد اجتماع موسع بين الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والفريق كامل الوزير وزير النقل، تم خلاله استعراض مشروعات وزارة النقل التى تدعم قطاع السياحة، كما تم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين مسئولي الوزارتين لبحث سبل تدعيم قطاع السياحة وتحديد خطة عمل الفترة المقبلة لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صوره تليق بمكانة مصر العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة