Close ad

الغرف التجارية" تشكل غرف عمليات لمتابعة حالة السوق بالمحافظات

13-3-2020 | 17:59
الغرف التجارية تشكل غرف عمليات لمتابعة حالة السوق بالمحافظاتالسلع الغذائية - ارشيفية
سلمى الوردجي

شكل مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة إبراهيم العربي، غرف عمليات بكل الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، لرصد حالة السوق لحظة بلحظة في ظل الظروف المناخية الحالية، التي من المتوقع أن تستمر خلال اليومين القادمين وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

موضوعات مقترحة

وأعلن مجلس إدارة كل غرفة تجارية بالمحافظات المختلفة، حالة الطوارئ من خلال تشكيل غرفة عمليات فرعية يقودها أمناء العموم في الغرف على مستوى الجمهورية، ويشرف عليها بالتناوب أعضاء من مجالس إدارات الغرف لمتابعة حالة السوق ورصد أي مستجدات به.

وشدد مجلس إدارة كل غرفة، على أن هناك متابعة لحظية للحركة التجارية بالسوق وأن المتابعة مستمرة على مدار الأيام القادمة لضمان توفر السلع، واستقرار السوق في ظل هذه الظروف.

وأشار المجلس إلى أن غرف العمليات في حالة انعقاد دائم لمتابعة المحال التجارية على مستوى الجمهورية، لضمان توفر السلع للمواطنين، من خلال رصد الشُعب المتخصصة المختلفة للسلع خاصة الأساسية مثل المواد الغذائية، والخضروات، والفاكهة، والمخابز.

وأشاد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بمجهود مجالس إدارات الغرف التجارية المختلفة، واستجابتهم السريعة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بالغرف التجارية، لمتابعة حالة السوق في كل محافظة، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بغرفة القاهرة.

وكشف "العربي" أن غرف العمليات يتابعها رؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية، بشكل شخصي للسعي لحل المشكلات التي قد تظهر في مثل هذه الظروف، وضمان توفير السلع بالمحال للمواطنين.

ولفت إلى أنه حسب تقرير مجالس إدارات الغرف التجارية، ومتابعتهم لحالة السوق بالمحافظات، هناك استقرار في حالة السوق حتى الآن، والمحال التجارية تفتح أبوابها بشكل طبيعي، ويتافر بها كافة السلع التي تلبي احتياجات المواطنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه خالد مصطفى، الأمين العام لغرفة القاهرة، أنه يتم التنسيق مع باقي الغرف التجارية عن طريق أمناء العموم، من خلال غرف العمليات الفرعية التي تم تشكيلها لمتابعة حالة السوق ومدى توافر السلع، بالتنسيق مع باقي الجهات المعنية لمتابعة الحركة التجارية في كافة القطاعات خاصة الأساسية.

وأوضح أنه حسب توجيهات رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ستعمل غرف العمليات الرئيسية، والغرف الفرعية بالمحافظات، علي مدار 24 ساعة لتحديد أي مستجدات ويتم رفع تقرير شامل لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن حالة السوق في المحافظات المختلفة لحظة بلحظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة