Close ad

علاء الزهيري: 2020 عام الاستدامة فى قطاع التأمين

23-2-2020 | 11:34
علاء الزهيري  عام الاستدامة فى قطاع التأمين علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين
علاء أحمد - عبد الفتاح حجاب

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين، إن الاتحاد المصري للتأمين قرر أن يكون عام 2020 هو عام الاستدامة فى القطاع نظرًا لكونه كعنصر أساسي في تحقيق الاستقرار المالي وحجر أساس في تحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

موضوعات مقترحة

وأشار خلال افتتاح مؤتمر "الشمول المالي والتأمين المستدام، أن خطة عمل الاتحاد 2019-2020 تضمنت تفعيل دور التأمين المستدام في السوق المصري" من خلال تشكيل لجنة متخصصة للتأمين المستدام بالاتحاد.

وأوضح أن اللجنة تهدف إلى إدراج مبادئ التأمين المستدام ضمن فروع التأمين المختلفة بالسوق، بالتعاون مع اللجان الفنية بالاتحاد واللجنة المشكلة بالهيئة العامة للرقابة المالية لوضع خارطة الطريق للتأمين المستدام.

وأضاف أنه تم وضع استراتيجية الاتحاد الجديدة AUP تحت عنوان "الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمــــات التأمينية" بما يساهم في زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي".

وأشار إلي أن الاتحاد يسعى لابرام بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية للتوعية بتغطيات التأمين ودوره لدى لحماية الصناعة المصرية، فضلا عن بروتوكول مع هيئة البريد لتقديم تغطيات التأمين متناهي الصغر من خلال الشركات الاعضاء بالاتحاد.

وأضاف الزهيري، أن اتحاد التامين ينتظر رد البريد المصري لبدء إجراءات التنفيذ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة