Close ad

رئيس الغرفة: صناعة مواد البناء في مصر تشهد نموا بالإنتاج والصادرات

1-9-2019 | 14:07
رئيس الغرفة صناعة مواد البناء في مصر تشهد نموا بالإنتاج والصادراتأحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء
عبد الفتاح حجاب

قال أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء، إن قطاع صناعة مواد البناء المحلي يشهد نموًا متسارعًا من حيث الإنتاج وحجم الصادرات من مواد البناء المختلفة، موضحًا أن الامكانيات التي تتمتع بها الشركات المصرية ووفرت الخامات يؤهل مصر لتصبح مركز اقليمي فى مواد البناء.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة الغرفة في النسخة الثانية من معرض The Big 5 Construct Egypt، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فى الفترة من 2 – 4 سبتمبر الجاري.

أوضح أن الغرفة تشارك بالمعرض للعام الثاني علي التوالي، خاصة أن المعرض يعد منصة دولية تجمع كافة المتعاملين بقطاع التشييد والبناء والقطاع العقاري من مصر ومختلف دول العالم.

كانت الغرفة، قد قالت فى بيان لها أن أسعار مواد البناء مستقرة وقد تتأثر بحجم المعروض منها لتشهد تراجع في بعض مواد البناء خلال المرحلة المقبلة وعلى رأسها انخفاض أسعار البليت الذى يؤثر على سعر الحديد وكثرة المعروض من مختلف أنواع مواد البناء، متوقعة ثبات أو تراجع في أسعار الاسمنت والحديد والسيراميك والرخام خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواد العازلة بالغرفة، حرص مجلس إدارة الغرفة فى المشاركة بالمعارض المتخصصة لدعم الصناعة الوطنية ومساندة الشركات على النمو وزيادة المبيعات سواء في السوق المصرية محليًا أو الأسواق التصديرية المختلفة.

وأضاف أن الغرفة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة فى الدورة الثانية لمعرض بيج 5، خاصة أنه من أهم المعارض الدولية المتخصصة في مجالات التشييد والبناء والقطاع العقاري والذي يشهد إقبال كبير من المشترين الدوليين والزائرين والشركات العارضة من مصر ومختلف الدول.

ومن جانبه قال محمد خطاب، عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء، أن مشاركة الغرفة في معرض The Big 5 للعام التالي يعزز من صادرات القطاع خاصة وأنه من المتوقع أن يستقبل هذا العام ما يزيد على 300 من العارضين المصريين والدوليين، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 13 ألف زائر من المتخصصين والمحترفين في مجال البناء والتشييد.

وأكد أن مصر تمتلك صناعة واعدة وطاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة في مختلف مجالات صناعة مواد البناء وخاصة صناعة الزجاج التي أصبحت من الصناعات الواعدة في مصر، لافتا إلى أن مصر تحولت من دولة مستوردة للزجاج قبل 2010 إلى دولة مصدرة وصبحت منافس قوي في إنتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: