Close ad

"غرفة القاهرة" تبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والمغرب

25-6-2019 | 15:53
غرفة القاهرة تبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والمغربإبراهيم العربي وعلي بن علي
سلمى الوردجي

استقبل إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، اليوم الثلاثاء، عزيز هيلالى، وعلي بن علي، نائبى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بالمغرب، لبحث زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين في الفترة المقبلة، بحضور اللقاء سامح زكي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك فى إطار تنمية العلاقات والتبادل التجارى بين مصر والعالم الخارجي والسعي إلى تشجيع العلاقات الاقتصادية والترويج لتلك العلاقات، وزيادة الاستثمارات بين مصر ودول العالم، وإيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب.

وشدد العربي، على ضرورة أن تكون هذه الزيارة لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة والتعاون المشترك في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية بين مصر والمغرب.

وأشار إلى دور غرفة تجارة القاهرة بالنسبة للمجتمع التجارى والخدمات التى تقدمها للتجار والأنشطة المختلفة من خلال الشعب التجارية، وأنها تعد من أكبر الغرف على مستوى الشرق الأوسط، وتقوم بالاتصال بالهيئات الأجنبية التجارية العاملة داخل مصر وخارجها؛ لتشجيع وزياده التبادل التجارى بين مصر وتلك الدول.

وقال: إنه يأمل أن تكون هذه الزيارة بداية لفتح أسواق جديدة خاصة فى المغرب، وكذلك إنشاء مجلس أعلى يضم جميع التخصصات كالصناعة والتجارة وغيرها والتنسيق فيما بين الطرفين، بما يعمل على زيادة حجم التبادل التجارى، ودفع عجلة التنمية لضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وأكد رئيس غرفة القاهرة، أن كافة البيانات عن السوق المصري والفرص الاستثمارية المُتاحة به والمنتجات المصرية التي يمكن تصديرها إلى السوق المغربي تتيحها الغرفة أمام رجال الأعمال والمستثمرين المغربيين.

وفي نفس الوقت، نحتاج معرفة المنتجات المغربية التي يحتاجها السوق المصري لتكون المنفعة متبادلة بين الطرفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة