Close ad

أبو النجا: حوادث الطرق في مصر تحصد أرواح 8200 شخص سنويا

12-3-2019 | 16:46
أبو النجا حوادث الطرق في مصر تحصد أرواح  شخص سنوياحوادث الطرق ـ أرشيفية
شيماء الشافعى

كشفت الدكتورة راندة أبو النجا، مسئول الأمراض غير السارية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية –مصر، أن حوادث الطرق تتسبب فى وفاة نحو مليون و300 الف شخص سنوياً، وتأتي حوادث الطرق فى المرتبة رقم "8" من أسباب الوفاة فى العالم، مضيفة نحو 54% من الوفيات من المشاه وراكبي الدرجات والموتوسيكلات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مؤتمر مبادرة دول المجتمع المدني فى ايجاد حلول لحوادث الطرق في مصر، والذى عقد بالتعاون بين لجنة النقل بجمعية رجال الاعمال ونادي روتاري القطامية.

وأشارت أبو النجا، إلى أن عدد الوفيات فى حوادث الطرق بمصر بلغ نحو 8200 شخص سنوياً، بالإضافة إلى 18 ألف إصابة وعجز عن العمل، مؤكدة، أن تكلفة إصلاح الطرق تقدر بنحو 6 مليارات جنيه.

وقالت إن حوادث الطرق لها جوانب سلبية على الاقتصاد المحلي، وتتكبد الدولة خسائر تقدر نحو مليار دولار سنوياً، مضيفة أن مصر من أعلي معدلات الوفيات على الطرق وليست من حيث عدد الحوادث.

وأكدت نهاد شلباية رئيس مؤسسة ندي من أجل طرق مصرية آمنة، على ضرروة وضع مشكلة حوادث الطرق ضمن الأهداف القومية وعمل كيان موحد لتنفيذ ومتابعة سياسات الدول لتحسين الطرق والحد من الحوادث.

وأضاف الدكتور أيمن سبع مؤسسة ندي من أجل طرق مصرية آمنة، أن القانون الحالي لسلامة الطرق غير مفعل، مطالباً بتفعيل المجلس القومي لسلامة الطرق من خلال ضم العنصر البشري من السائقين والمتعاملين بشكل مباشر على الطرق لحصر المشكلات، ووضع حلول مناسبة لحوادث الطرق فى مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: