Close ad

شريف الجبلي: اتجاه لإنشاء مصنع أسمدة في تنزانيا ومصنع أدوية | صور

31-10-2018 | 17:34
شريف الجبلي اتجاه لإنشاء مصنع أسمدة في تنزانيا ومصنع أدوية | صورالمؤتمر الصحفي المنعقد باتحاد الصناعات
عبد الفتاح حجاب

قال اللواء عيسى سليمان سفير تنزانيا بالقاهرة، إن تنزانيا تعد من أهم البلدان الإفريقية الجاذبة للاستثمار، خاصة أن قانون الاستثمار التنزاني يتضمن تيسيرات وحوافز كبيرة للاستثمار الاجنبي، بالاضافة إلى مرونة قانون الخروج من السوق.

موضوعات مقترحة

وأشار سليمان إلى أن بلاده تمتع باتفاقيات تجارية مع العديد من الدول الإفريقية، وفى مقدمتها اتفاقية الساداك مع دول جنوب إفريقيا واتفاقيات مع دول شرق إفريقيا وهو ما يجعلها من أكبر الأسواق الإفريقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن باتحاد الصناعات، والذي تنظمه لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات وبحضور السفير التنزاني، وممثلين لبنك القاهرة وهيئة تنمية الصادرات.

وأضاف سليمان، أن تنزانيا لديها فرص استثمارية كبيرة في مختلف المجالات، ومنها القطاع السياحي والفنادق ومشاريع البنية التحتية والطاقة والغاز، إضافة إلى أن مجالات الاستثمار تشمل المواني والقطارات والسكك الحديدية ومشاريع IT فضلاً عن مجالات التجارة والتى تتضمن الزراعة وتصدير اللحوم الحية والاسماك المجمدة والقهوة والخضر والفاكهة.

من جانبه قال الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات ، إن تنزانيا تربطها علاقات سياسية قوية مع مصر، وهو ما يعطي دفعة كبيرة للتحرك الإيجابي من القطاع الخاص المصري لتنمية حجم التجارة والاستثمار مع تنزانيا بصفة خاصة، ودول إفريقيا بشكل عام.

وكشف أن مستثمري مصريين يتفاوضون الأن لإنشاء مجزر هناك، كما أن هناك اتجاهًا من مستثمرين مصريين لإنشاء مصنع أسمدة في تنزانيا، وهناك تفاوض على مصنع أدوية أيضا.


المؤتمر الصحفي المنعقد باتحاد الصناعاتالمؤتمر الصحفي المنعقد باتحاد الصناعات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة