Close ad

بورصة السعودية ترتفع بعد أرباح الشركات وسط خسارة قطرية

29-10-2018 | 12:14
بورصة السعودية ترتفع بعد أرباح الشركات وسط خسارة قطرية بورصة السعودية
رويترز

ارتفع مؤشر البورصة السعودية اليوم الإثنين بفضل أرباح قوية للشركات، بينما نزلت معظم الأسواق الرئيسية في الخليج وبلغت بورصة أبوظبي أقل مستوى في شهرين.

موضوعات مقترحة

وأظهرت بيانات البورصة أمس الأحد أن الأجانب سجلوا مبيعات صافية بقيمة 2.34 مليار ريال (624 مليون دولار) في سوق الأسهم السعودية في الأسبوع المنتهي في 25 أكتوبر، لكن السوق تلقت دعما من المؤسسات السعودية والتي اشترت أسهما قيمتها 8.06 مليار ريال.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.9 بالمئة بفضل صعود شركة الاتصالات زين السعودية 8.2 بالمئة بعد قفزة في الأرباح الفصلية.

وصعدت أسهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 4.2 بالمئة في أعقاب نمو الأرباح الفصلية قبل الضرائب 41.1 بالمئة إلى 319 مليون ريال (85.05 مليون دولار).

وصعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة بعد أن نزل نحو 2 بالمئة أمس الأحد عقب الإعلان عن زيادة صافي الأرباح الفصلية 5.4 بالمئة.

وفي مؤشر على إقبال المستثمرين العالميين علي السعودية، قال صندوق الثروة السيادي في النرويج يوم الجمعة، إنه ينوى زيادة استثماراته في السعودية لأكثر من المثلين بعد ضمها للمؤشر المرجعي للصندوق.

ونزل مؤشر بورصة أبوظبي واحدا بالمئة إلى 4849 نقطة مسجلا أقل مستوى في شهرين. وهبط سهم بنك أبوظبي الأول 1.8 بالمئة.

وفقد سهم رأس الخيمة العقارية 3.8 بالمئة، بعد أن منيت الشركة بخسائر مقارنة مع أرباح حققتها في الربع الثالث من العام الماضي.

وفي قطر، تراجع مؤشر البورصة 0.5 بالمئة بفعل خسارة سهم صناعات قطر واحدا بالمئة. وانخفض سهم الخليج الدولية للخدمات أربعة بالمئة رغم الاعلان عن قفزة في أرباح الشركة عن تسعة أشهر أمس الأحد.

ونزل مؤشر دبي 0.6 بالمئة مع خسارة إعمار العقارية 1.8 بالمئة وداماك العقارية 3.1 بالمئة.

ونزل المؤشر بفعل تراجع سهم دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين 3.4 بالمئة. وقالت الشركة إنها ستعقد اجتماعا لمجلس الإدارة في الرابع من نوفمبر، لمناقشة هامش الملاءة المالية وأمور أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة