Close ad

الدولار يهبط لأدنى مستوياته في شهر ونصف

13-9-2018 | 22:28
الدولار يهبط لأدنى مستوياته في شهر ونصفالدولار
رويترز

تراجع الدولار مقتربًا من أدنى مستوياته في شهر ونصف، مقابل مجموعة عملات، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين دون المتوقع في أغسطس، مما غير آراء المتعاملين بشأن تسارع التضخم المحلي.

موضوعات مقترحة

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط إضافية من مؤشرات على انحسار التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد أن دعت واشنطن أمس، الأربعاء، إلى استئناف المحادثات التجارية مع بكين.

وقال بيتر نج، كبير متعاملي سوق الصرف لدى بنك سليكون فالي في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا: "الطلب على الدولار كملاذ آمن تقلص في اليومين الأخيرين بفعل التطورات التجارية الإيجابية بين الولايات المتحدة والصين.. مجيء بيانات أسعار المستهلكين دون المتوقع اليوم أضاف ضغطًا آخر على الدولار".

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة، مقابل ست عملات منافسة، عن متوسط 100 يوم، وهو ما يعتبر مؤشرًا للمراهنة على انخفاض السعر، ليقترب من أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 94.428.

وفي الساعة 1914 بتوقيت جرينتش كان المؤشر منخفضًا 0.26 بالمائة إلى 94.551.

وانخفض الدولار لليوم الرابع على التوالي أمام اليورو والجنيه الإسترليني، بفعل الآمال في أن تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن التجارة قبل انسحاب بريطانيا من الاتحاد في مارس.

وارتفعت العملة الموحدة إلى ذروتها في أسبوعين عند 1.17010 دولار، ثم قلصت مكاسبها لتسجل 1.16900 دولار بارتفاع 0.54 بالمائة عن اليوم السابق، وفقا لبيانات إي.بي.اس.

وسجل الإسترليني أعلى سعر في ستة أسابيع مقابل الدولار عند 1.3124، وبلغ أحدث سعر 1.3105 دولار بزيادة 0.44 بالمائة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: